الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"الدوري مش هيتلغي".. اتحاد الكرة يتحدى كورونا ويلجأ للتأجيل

الرئيس نيوز

"الدوري مش هيتلغي".. لا صوت يعلو فوق قرار الدكتور أشرف صبحي بالاتفاق مع عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المخولة بإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث جاءت رسالة وزير الرياضة صريحة باستمرار النشاط الرياضي في مختلف مجالاته وألعابه بالاستمرارية تماشيًا مع قرار الدولة بعودة الحياة إلى طبيعتها والانتصار على تفشي فيروس كورونا، مع التشديد على الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية.

قرار اتحاد الكرة جاء حاسمًا رغم ظهور عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا بين لاعبي ومدربي وعمال فرق الدوري الممتاز، حيث أكدت اللجنة في بيانها الرسمي الذي تم إصدراه بشأن عودة المسابقة، أنه من الوارد ظهور حالات إلا أنه يجب على جميع الأندية الإلتزام بالتعليمات من أجل عودة الحياة مرة أخرى تماشيًا مع جميع الدول حوال العالم.

وبدأت أولى الأزمات التي ضربت استقرار عودة مباريات الدوري، وهو تعرض أكثر من 18 حالة للإصابة بفيروس كورونا قبل انطلاق الدوري بأيام قليلة، إلا أن اتحاد الكرة قام بتأجيل مباريات الإنتاج الحربي رافضين نهائيًا إلغاء المسابقة رغم المطالبات.

وأخذ مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، يصرخ في قناة النادي، مطالبًا اتحاد الكرة بإلغاء المسابقة والحفاظ على سلامة وحياة اللاعبين والمدربين، وهو ما قابلته أعضاء الجبلاية بالتجاهل للحفاظ على قرارهم ولعدم إثارة الرأي العام حول تلك الأزمة.

وجاء المشهد الأخير وهو تفاجئ نادي المصري بظهور 16 حالة مصابة بفيروس كورونا منهم المدير الفني طارق العشري، وعبدالظاهر السقا، مدير الكرة بالنادي البورسعيدي، و4 من أعضاء الجهاز الفني، و12 لاعبًا، قبل ساعات من لقاء حرس الحدود، الذي كان من المقرر إقامته مساء اليوم الإثنين.

وأصدر اتحاد الكرة بيانًا بعدم تأجيل لقاء المصري واتهموا النادي بالتقصير في اتخاذ الإجراءات الإحترازية وذلك للحفاظ على قرارهم، قبل أن يتم التراجع عن القرار والموافقة على تأجيل المباراة بعد تدخل الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة، بطلب من رئيس نادي المصري.