الخميس 01 أكتوبر 2020 الموافق 14 صفر 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تفاصيل مثيرة في جريمة سرقة "فيلا الخطيب".. مفاجأة بشأن "الرسالة غامضة"

الإثنين 10/أغسطس/2020 - 01:24 ص
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements
أمرت النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر بحبس المتهمين بسرقة فيلا محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي داخل أحد الكمبوندات السكنية بمدينة 6 أكتوبر 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وواجهت النيابة العامة المتهمين بالتحريات الأولية وكاميرات المراقبة التي أثبتت تورطهم في ارتكاب جريمة السرقة، واعترفوا بتنفيذهم الجريمة لعلمهم بعدم وجود أحد بداخل الفيلا، ونيتهم سرقة أموال أو مشغولات ذهبية نفيسة؛ إلا أنهم لم يجدوا داخلها سوى أجهزة إلكترونية وهواتف محمول، وقاوموا بسرقتها.

سر الرسالة الغامضة

كشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة سر رسالة تركها المتهمون الثلاثة بسرقة فيلا محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بمدينة السادس من أكتوبر.

ظهر اليوم الأحد، طلب ممدوح عباس، رئيس الزمالك الأسبق، من "الخطيب"، إعلان فحوى الرسالة التي تركها الجناة في حادث سرقة فيلا "بيبو" بحي الأشجار، زاعما أن الرسالة دليل قاطع على الجناة والمحرضين.

جهود البحث والتحري توصلت إلى أن الرسالة كانت لإبعاد الشبهة عن الجناة "3 عمال" لاسيما تواجدهم بمسرح الجريمة بحكم عملهم في نظافة وتجميل الحدائق.

المتهمون حاولوا تضليل رجال الشرطة باستخدام كلمات تحمل إيحاءً بأن العقل المدبر أو المحرض -شخص على خلاف مع الخطيب- ليتسنى لهم الإفلات من قبضة الأمن، حسب مصادر أمنية مسؤولة.

 المتهمون استغلوا طبيعة عملهم

تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة أشارت إلى أن عاملا منضم حديثا لفريق الاعتناء بالأشجار والحدائق في الحي الراقي اقترح على زميليه -أحدهما نجل عمه- سرقة الفيلا.

واستغل المتهمون اطبيعة عملهم، وانتهزوا فرصة قضاء الخطيب وعائلته لإجازة عيد الأضحى المبارك في الساحل الشمالي واستولوا على جهاز ريسيفر "بين سبورت"، كاميرا سوني "hd"، جهاز لاب توب ماركة "توشيبا"، وهاتف لوحي "آي باد".

وقالت مصادر أمنية إن المتهمين الثلاثة عمال لقص وتجميل الأشجار "جنايني"، مضيفة أن مأموريات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم تمكنت من ضبط المتهمين، وذلك في أقل من 48 ساعة.

فرصة خلو المنزل

ألقت مباحث الجيزة القبض على 3 متهمين بسرقة فيلا محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى بمدينة 6 أكتوبر، وضبط بحوزتهم المسروقات، وتبين أنهم يعملو عمال "جناينية" فى الكمباوند الكائن به الفيلا، وتم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق، وضبط بحوزة المتهمين لاب توب، وكاميرا ديجيتال، وجهاز ايباد، واعترف المتهمون بالسرقة.

تلقت مديرية أمن الجيزة، إخطارات يفيد تعرض منزل محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى للسرقة بمدينة 6 أكتوبر، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، لإجراء المعاينة، وتبين استغلال مرتكبى الواقعة خلو المنزل من المقيمين به، وتسللوا إليه، واستولوا على بعض المتعلقات، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
Advertisements
ads
ads
ads