الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الهيئة الوطنية: الانتهاء من توزيع الناخبين على لجان الاقتراع بانتخابات الشيوخ

الرئيس نيوز


انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، رسميًا من توزيع 63 مليون ناخب يحق لهم التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ على مراكز الاقتراع واللجان الفرعية، وذلك بعدد 14 ألفًا و92 لجنة بواقع صندوق للفردى وآخر للقائمة ويشرف على كل لجنة قاض واحد.

وحددت الهيئة، 27 لجنة عامة على مستوى الجمهورية، لمتابعة العملية الانتخابية وتقديم الخدمات المتعلقة باللجان الفرعية وتذليل العقبات أمام تلك اللجان.

وأكدت أن عدد القضاة الذين سيشاركون فى الإشراف على الانتخابات فى اللجان الفرعية والعامة معا يبلغ نحو 18 ألف قاضى ويعاونهم 120 ألف موظف.

وتمت عملية توزيع الناخبين على مراكز الاقتراع التى تتضمن بداخلها اللجان الانتخابية وفقا لقسم أو مركز الشرطة التابعين له والمدون ببطاقة الرقم القومى، يوزعون على أقرب مركز انتخابى يقع بالقرب من محل إقامتهم.

وراعت الهيئة الوطنية، فى توزيع الناخبين على اللجان الفرعية بوضع كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة فى اللجان المتواجدة بالدور الأرضى داخل مركز الاقتراع، والتيسير على الناخبين فى الوصول إلى لجانهم، فضلا عن المحاولة قدر الإمكان وضع الأسرة الواحدة داخل ذات اللجنة.

ومن المقرر، أن يتم إتاحة 3 وسائل للاستعلام على وجود اسم الناخب ضمن قاعدة بيانات الناخبين من عدمه، ومعرفة رقمه فى كشوف الناخبين ولجنته الانتخابية ومركز الاقتراع، وذلك إما عبر موقع الهيئة الرسمى www.electaions.eg، أو بإرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومى على هاتف رقم 5151، أو بالاتصال بمركز اتصال على الخط الساخن 141.