السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل فتح الشواطئ بعد عيد الأضحى 2020

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الأربعاء الماضي، اجتماعاً للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، تم خلاله استعراض تقرير تضمن متابعة آخر المستجدات المتعلقة بتطبيق قرار رئيس الوزراء الخاص بإلغاء حظر انتقال وتحرك المواطنين بكافة أنحاء مصر وعلى جميع الطرق، وامكانية فتح الشواطئ بعد عيد الأضحى 2020، والذي بدأ تطبيقه منذ 27 يونيو الماضي.

امكانية  فتح الشواطئ بعد عيد الأضحى 2020


وقررت اللجنة استمرار غلق الشواطئ العامة والحدائق العامة والمتنزهات، على أن يتم النظر بعد عيد الأضحى في إمكانية السماح بدخول هذه الأماكن بنسبة 50% من طاقتها الاستيعابية، وذلك للحدائق والمتنزهات التي يتم الدخول إليها عن طريق تذاكر الدخول، لسهولة التحكم في عدد المرتادين من خلال التذاكر التي سيتم طباعتها يومياً.

ومن جانبه، أوضح اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، أن الشواطئ المفتوحة بالإسكندرية هى الشواطئ الخاصة بالمنشآت السياحية والفنادق نتيجة اجتيازها الاشتراطت التى وضعتها وزاة السياحة بالتعاون مع وزارة الصحة.

استمرار غلق الشواطئ في عيد الأضحى 2020


وأضاف رشاد، أن كل الشواطئ مغلقة تماماً حتى انتهاء إجازة العيد، قائلا:"مفتشين الإدارة والأحياء فى الإسكندرية موجودين مع الأجهزة الأمنية وبالتنسيق معهم للمرور على الشواطئ".

وتابع رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن كافة المساحات الشاطئية مغلقة تماماً لحين انتهاء إجازة العيد، مشيراً إلى أن إغلاق الشواطئ العامة في عيد الأضحى حفاظاً على صحة المواطنين، ولمنع الازدحام، كما أنه ليس هناك خدمات تقدم للمواطنين بسبب الغلق.

وشدد على أن هناك 61 شاطئ على امتداد 65 متر مغلقة تمامًا بأوامر من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وفي نفس السياق، تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة، عددا من شواطئ مدينة مرسى مطروح العامة، للاطمئنان على التزام المواطنين بعد التوجه إليها، التزاما بقرارات رئيس مجلس الوزراء، وحفاظا على سلامة وصحة المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وشملت جولة المحافظ شاطئ روميل ومنطقة باب البحر والفيروز، وشاطئ مطروح العام والكورنيش، مشددا على الالتزام بغلق جميع الشواطئ العامة، مع تواجد الدوريات الأمنية بالتنسيق مع مجلس مدينة مرسى مطروح، لمنع المواطنين التوجه إلى الشواطئ حرصا على سلامتهم. 

اقرأ ايضا

موعد عودة البنوك للعمل بعد عيد الأضحى 2020

لمنع انتشار كورونا.. ملابس الإحرام «مضادة للفيروسات» بتقنية النانو

تنفيذا لتوجيهات السيسي.. صرف 342 مليون جنيه للعمال المتضررين من كورونا


كما تفقد أعمال تطوير شاطئ روميل من كافتيريات ودورات مياه ومشايات جديدة مع تخطيط جديد للشاطئ بشكل جمالى وحضارى لاستقبال رواد الشاطئ حال إقرار مجلس الوزراء بإعادة فتح الشواطئ.

ووجه المحافظ الشكر للجهود الأمنية خاصة إدارة مرور مطروح ومجلس مدينة مرسى مطروح مع استمرار متابعة إغلاق الطرق والمحاور المرورية لمنع التوجه للشواطئ، والمرور على جميع الشواطئ خارج المدينة خاصة الأبيض ومينا حشيش حرصا على سلامة المواطنين ومنع أى تجمعات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. 

ورافق المحافظ خلال الجولة الميدانية نواب رئيس مركز ومدينة مرسى مطروح، والعميد محمد البندارى مدير إدارة مرور مطروح.