الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"شهداء الغربة".. القصة الكاملة لمقتل مصريين على يد سعودي

الرئيس نيوز

سيطرت حالة من الغضب على السوشيال ميديا، عقب مقتل اثنين مصريين أطلق عليهما "شهداء الغربة" على يد مواطن سعودي، مطالبين بمعاقبة القاتل، واستعادة حق المصريين في الغربة سواء كان السعودية أو الكويت.


ولقي عادل عبد الإمام حسين وعز الدين محمد عبد الشافي ويعملان ‏(نجارين مسلح) مصرعهما على يد مواطن سعودي أطلق عليهما الرصاص في بناء يملكه، وتم القبض على الجاني واعترف بارتكاب جريمة القتل أمام السلطات.


وأعلنت الجالية المصرية بالسعودية أن المجني عليهما كانا يعملان في أعمال التشطيب لدى الجاني، وعندما طلب منهما المواطن السعودي إصلاح ماسورة خزان مصب مياه كان من المفترض أن يكون عليها غطاء، رفضا طلبه، قائلين: "إحنا نجارين ومش شغلنا وإنه عادي بعد الخرسانة تتظبط لكن ده شغل سباكة".


وأضافت، أنه تركهما لاستكمال أعمالهما، ثم عاد بعد فترة وجيزة، حاملاً بندقية آلية، وأطلق عليهما الرصاص، ليلفظا أنفاسهما الأخيرة.


وقالت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها تتابع بالتنسيق مع البعثة الدبلوماسية المصرية بالمملكة العربية السعودية، عن كثب حادث مقتل مصريين اثنين يعملان في مجال الإنشاءات (نجارين مسلح)، على يد مواطن سعودي رميا بالرصاص، وذلك بعد أن نشبت مشاجرة حادة بينهما وبين المواطن السعودي تحولت إلى جريمة جنائية، وذلك أثناء قيامهما ببعض الأعمال الإنشائية في بناء يملكه المواطن السعودي.


‎وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن الجاني اعترف بارتكاب جريمة القتل، وسلم نفسه إلى السلطات السعودية، مشيرة إلى أنه تم التحفظ على الجثتين بسبب استمرار التحقيقات.