الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الكهرباء تحدد إجازة عيد الأضحى بشرط عدم الإخلال بالورديات

الرئيس نيوز

حددت الشركة القابضة للكهرباء في بيان رسمي، مدة إجازة عيد الأضحى، للعاملين بالشركة القابضة والشركات التابعة لها، على أن تبدأ الإجازة يوم الأحد الموافق 30 يوليو الجاري وتنتهي يوم الإثنين الموافق 3 أغسطس المقبل.

ونبهت الوزارة على العاملين أن الإجازة المحددة يتم قضاءها مع عدم الإخلال بنظام الورديات والنوباتجيات، حفاظا على استمرار التغذية الكهربائية. 

وكانت وزارة الكهرباء أعلنت  فى بيان لها أنه على جميع العاملين الانتظام فى العمل والحضور لمقار ومواقع العمل المختلفة اعتبارا من يوم السبت الموافق 8 أغسطس المقبل  بعداستقرار الاوضاع فى البلاد جراء أزمة كوروناواستثنت من الحضور 4 فئات هم :

1- العامل المصاب بأحد الأمراض المزمنة بالمضاعفات تمنع عن العمل، وأصحاب العمليات الجراحية  الخطيرة  بشرط ثبوت ذلك فى ملف العامل الوظيفي .

2-  الموظفة الحامل حال  وجود الام  تمنعها من تأدية عملها وكذلك الموظفة التى ترعى طفلا او أكثر دون سن ال 12 عاما .

3- العامل المصاب بفيروس كورونا المستجد وتظهر عليه  أعراض متوسطة وثبات ايجابية إصابة الحالة على أن يمنح اجازه 14 يوم او لحين  تعافى الحالة وتحويلها السلبية ايهما اقرب.

4-  العامل المصاب بفيروس كورونا المستجد والذى تظهر عليه الأعراض التنفسية الشديدة، ويحتاج لدخول المستشفى على أن يمنع إجازة لحين الشفاء بعد الخروج من المستشفى  وتحول الحالة  لسلبية أو اختفاء الاعراض تماما.