الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سعودي يقتل مصريين بالرصاص.. ووزيرة الهجرة: حادث فردي لا يعبر عن المجتمع

الرئيس نيوز

تتابع السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بالتنسيق مع البعثة الدبلوماسية المصرية بالمملكة العربية السعودية، حادث مقتل مصريين اثنين يعملان في مجال الإنشاءات "نجارين مسلح"، على يد مواطن سعودي بالرصاص، بعد مشاجرة نشبت بينهم أثناء قيامهما ببعض الأعمال الإنشائية في بناء يملكه المواطن السعودي.

‎وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن الجاني اعترف بارتكاب جريمة القتل وسلم نفسه إلى السلطات السعودية، مشيرة إلى أنه تم التحفظ على الجثتين بسبب استمرار التحقيقات، وتبين أن المواطنين المصريين الاثنين من مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، أحدهما يدعى عادل عبدالإمام حسين، مواليد 1983، والآخر يدعى عز الدين محمد عبدالشافي، مواليد 1967.

وأهابت وزيرة الهجرة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي أخبار غير مدققة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على المتابعة الفورية لأي حادث يتعرض له المواطنين بالخارج من قبل كل أجهزة الدولة المعنية.

وقالت الوزيرة إن مثل هذه الحوادث تصدر عن فرد ولا تعبر عن المجتمع السعودي، الذي يتعامل مع المصريين على أنهم إخوة أشقاء تجمعهم روابط تاريخية، مضيفة: "أننا نثق في القضاء السعودي وأن الجاني سينال جزاؤه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة العربية السعودية".