الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

دعاء اليوم السادس من شهر ذي الحجة 2020

الرئيس نيوز

يصادف اليوم الإثنين الموافق 27 يوليو 2020، اليوم 6 السادس من شهر ذي الحجة 2020، حيث يقوم أغلب المسلمون في الدول العربية الإسلامية بصيام العشر الأوائل من ذي الحجة 2020 لما لها من أجر وثواب عظيم عند الله.

كما يفصلنا أيام قليلة عن موعد غرة شهر محرم 2020/1441 ويبدأ العام الهجري الجديد في يوم 21 من أغسطس 2020 بشهر محرم لعام 1442، أما عيد الأضحى المبارك فموعده في كل عام هو اليوم العاشر من شهر ذي الحجة ويوافق 31 يوليو 2020 وهو يوم النحر أو الذبح ويسبقه يوم عرفة أو يوم الركن الأكبر من أركان الحج، والذي سوف يوافق يوم 30 يوليو 2020.


فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة 2020

وعن فضل صيام الأيام التسع الأولى من شهر ذي الحجة وتقديم الأضحية فى اليوم العاشر روى عن ابن عباس رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عن فضل الأيام العشر.


فضل صيام اليوم السادس من شهر ذي الحجة 2020:


فتح الله على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم بالخير فمن صام ذلك اليوم نظر الله إليه بعين الرحمة ومن نظر الله إليه لم يعذبه قط.


دعاء اليوم السادس من شهر ذي الحجة 2020


اللهم في سادس أيام العشر من ذي الحجة بارك لي في زوجي وأولادي .

اللهم في سادس أيام العشر من ذي الحجة ارزقنا من حيث لا نحتسب

اللهم في سادس أيام العشر من ذي الحجة اكتبنا من عتقائك

اللهم في سادس أيام العشر من ذي الحجة أكرمنا برؤية وجهك الكريم وصحبة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم في سادس أيام العشر من ذي الحجة لا تدع لنا ذنب إلى غفرته.

اللھم إني أسألك بفضلك، وعظمتك، وجلالك، وھیبتك، وجبروتك، وقوتك، وبأسمائك الحسنى، وصفاتك العلى، أن تفرج عنا ما نحن فیه، وأن تقدر لنا الخیر فیما نريده وننويه، وأن ترزقنا من رزقك، وأن تظلنا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك.


اقرأ ايضا

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2020 وموعد ظهورها

تعرف على الإجازات الرسمية خلال شهر أغسطس 2020

جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2020 لنظام الثلاث والخمس سنوات


اللھم لا تطوي صفحة ھذه الأيام الفضیلة إلا وقد سترت عوراتنا، ومحوت سیئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت ھمومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت أبنائنا، وبناتنا، وأزواجنا، وغفرت لموتانا، وشفیت مرضانا.

اللّھم اجعلنا في ھذه اللیالي من الذين نظرت إلیھم وغفرت لھم ورضیت عنھم، اللّھم اجعلنا في ھذه اللیالي من الذين تُسلّم علیھم الملائكة، يا رب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تھنّا.