الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل صورة ظهور العذراء في كنيسة دير مواس بالمنيا

الرئيس نيوز

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعى، صورا على "فيسبوك"، قيل إنه ظهور للسيدة العذراء على منارة كنيسة العذراء بدير مواس‏ في المنيا.

وأشار عدد من الأقباط الأرثوذكس، إلى أنه تم رصد الظهورات في فجر أمس الجمعة، وتم تصويرها بتاريخ ووقت الظهور وتم إرسالها للإيبارشية للتأكد من صحة الأمر.

حقيقة ظهور العذراء في كنيسة المنيا


وقال القس مينا سمير، سكرتير الأنبا أغابيوس، أسقف دير مواس ودلجا للأقباط الأرثوذكس، إن بعض الأقباط شاهدوا في فجر أمس الجمعة، ظهورات نورانية للعذراء مريم على منارة كنيسة العذراء بدير مواس وتم تصوير هذه الظهورات بتاريخ والوقت.

وأضاف القس "مينا"، أن نيافة الأنبا أغابيوس شاهد التصوير وأكد أن هذه الظهورات سبب فرح وتعزية لما نمر به، موضحا أن الكنيسة سوف تترقب أي ظهورات أخرى قبل إصدار أي بيان للتأكيد.

وأشار إلى أن هذه الظهورات تقترب مع موعد صوم السيدة العذراء قريبا، وأن ظهوراتها دائما تكون رسالة عزاء في وقت الأزمات ورسالة فرح للجميع طالبين شفاعتها وان يعطى الله السلام للعالم ويرفع الوباء ويبعد عنا ويلات الحروب ويحفظ بلادنا مصر.

ويشار إلى أن الكنيسة عقب الظهور تنتظر قليلًا، ثم تقوم بتعيين لجنة تتكون من أساقفة وكهنة، وتعاين مكان الظهور أكثر من مرة، بداخل الكنيسة وخارجها حتى تتحقق من صحته.

كما أن هناك علامات تظهر بوضوح في الظهور الإلهي، مثل «أطياف نورانية غير عادية، أو ظهور مجسم واضح» وذلك مع تكرار وليس يوم أو إثنين فقط فمن الممكن أن يستمر لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع، مثلما حدث مع البابا دبلو، أو السيدة العذراء مريم في كنيستها بالزيتون.

والكنيسة في البداية تشكل لجنة كنسية للتحقيق من متابعة الظهور متابعه دقيقة امينة، وتكتب تقرير للبطريرك، وعقب التقرير يتم الإعلان عن الظهورات، كما حدث مع البابا الراحل كيرلس السادس في ظهور السيدة العذراء مريم بالزيتون والبابا شنودة الثالث في ظهور بابا دبلو.

تابع أيضاً:


وبعد أن تتحقق الكنيسة من الظهور تقوم بكتابة تقرير، وخاصةً أنه بعد الظهور يحدث الكثير من المعجزات، أو تحرير من المشاكل لدى البعض فتقوم اللجنة المشكلة بكتابة كل هذا بالتقرير.

وتعقد بطريركية الأقباط الأرثوذكس مؤتمرًا صحفيًا تعلن خلالها الاعتراف بالظهور الأطياف النورانية.