الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواطنون:خدمة إلكترونيةواحدة تعمل على منصة الكهرباء

الرئيس نيوز

دشنت وزارة الكهرباء، مؤخرا، منصة إلكترونية لتقديم الخدمات للمواطنين "أون لاين" في إطار تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بضرورة ميكنة الخدمات لمنع تزاحم المواطنين أثناء تلقى الخدمات المقدمة من الوزارة ، وخاصة بالتزامن مع التقديم على تركيب العدادات الكودية في ظل جائحة كورونا.


وأعلنت وزارة الكهرباء في أول يوليو الماضي عن تفعيل الخدمات المقدمة للمواطنين ومدى إمكانية الاستفادة من 17 خدمة أمام المواطنين عبر الانترنت شملت تقديم الشكاوى، وتسجيل القراءات، واستخراج شهادة بيانات، والتقدم لتركيب عداد قانوني للمباني غير المخالفة، وكذلك تركيب بدل تالف.

خدمات منصة وزارة الكهرباء


وعلى أرض الواقع لم تُفعل سواء خدمة واحدة من بين 17 خدمة وهى خدمة تحويل نظام الممارسات لعدادات كودية، فيما بقيت 16 خدمة غير مفعلة حتى الآن. 

يقول جاد حسان من أهالي مدينة سوهاج، إنه سمع عن إنشاء موقع جديد لوزارة الكهرباء في  التصريحات الاعلامية حول أهمية المنصة ومدى فعاليتها لخدمة المواطنين وعند الدخول عليها لم يكن هناك سوى خدمة وحيدة وهى التقديم لتركيب العدادات الكودية وباقى الخدمات غير مفعلة.  


تابع أيضاً:


وأضاف محمد راجح، أنه كان يرغب في تقديم شكوى وتقديم على بدل تالف لعداد ضمن الخدمات المعروضة على منصة وزارة الكهرباء التى تم الإعلان إلا  أن الخدمة معطلة.


ووفقا لتقرير تلقاه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء،أول أمس، أن المنصة الجديدة تلقت حتى الآن حوالى 150 ألف طلب للتحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية .


 وأكدت الوزارة فى بيان لها أن المنصة الالكترونية استقبلت أيضاً عدد كبير من الإستفسارات ويتم الرد عليها مباشرة ، وذلك من خلال خدمة الإستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية.