الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

يرجع تاريخها إلى عام 1434.. معلومات لا تعرفها عن كاتدرائية نانت الفرنسية

الرئيس نيوز

تصدرت كاتدرائية نانت في فرنسا تريند تويتر عقب اندلاع حريق هائل بها، وسارع رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق حيث بذلوا جهودا مضنية لاحتواء حريق اندلع في الكنيسة في وقت مبكر صباح اليوم السبت، داخل كاتدرائية في مدينة نانت بغرب فرنسا، حسبما ذكرت الخدمة المحلية لمكافحة الحرائق عبر تويتر.



وُضع حجر الأساس للكاتدرائية في 14 أبريل 1434، من قبل جون الخامس، دوق بريتاني وجان دي ماليسترويت، أسقف نانت (1417-1443)، وكان المهندس المعماري الأول المسؤول غييوم دي داممارتن الذي حل محله فيما بعد ماثورين رودييه، بدأ البناء مع الواجهة الغربيةوممرات الصحن وكنائسه الجانبية.

كاتدرائية نانت هي كنيسة كاثوليكية تقع في فرنسا.

بدأ بناء الكنيسة في عام 1434، في موقع الكاتدرائية الرومانية واستغرق 457 عامًا حتى انتهى، واكتمل بناء الكنيسة  في عام 1891، ثم أدرجت كنيسة نانت منذعام 1862 كمعلم تاريخي من قبل وزارة الثقافة الفرنسية.

بدأت إعادة بناء الكاتدرائية خلال أوائل إلى منتصف القرن الخامس عشر في وقت كانت فيه نانت وبروتاني مزدهرتين تجاريًا، وبدأت هذه المشاريع المعمارية على نطاق واسع، ويرجع ذلك جزئيًا إلى السياسة الدبلوماسية الانتهازية والمهارة من جون الخامس في فترة منالاضطراب السياسي والصراع مع إنجلترا.