الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرها 4 أشهر.. "التضامن" تكشف تفاصيل الاعتداء على الطفلة "مكة" من أبيها

الرئيس نيوز

تلقت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرا من فريق التدخل السريع المركزي عن تعامل الفريق بمحافظة كفر الشيخ مع حالة الطفلة "مكة" صاحبة الأربعة أشهر من عمرها والذي تداول قصتها رواد موقع التواصل الاجتماعي عن قيام أبيها بالتعدي عليها بالضرب وإحداث عدة إصابات وسحجات وكسور.

توجه الفريق لمكان إقامة الطفلة "مكة" وأجرى دراسة حالة لها ولأسرتها وتبين أن:
- الأب يدعى  "م م م" ويبلغ من العمر ٢٩ عاما ويعمل نجار مسلح ويتعاطى المواد المخدرة وتزوج مرتين وأنجب طفلتين بنات ثم تزوج الأخرى وأنجب طفلة أخرى دفعة ذلك لاعتداء عليها ومحاولة التخلص منها.
- الام وتدعى / أ م ع وتبلغ من العمر ٢٥ عامآ قام زوجها بالتعدى عليها حتى لا تتمكن إرضاع طفلتها وقامت بتحرير محضر بالواقعة تحت رقم ١٢٨٧٢ لسنة ٢٠٢٠.
- الطفلة مكة وتبلغ من العمر أربعة أشهر وهى الابنة الثالثة لإبيها والذى قام بالتعدى عليها للتخلص منها لعدم رغبتة في إنجاب الإناث.

نسق الفريق مع لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء لإستقبال الطفلة بإحدى المستشفيات وتم نقلها بسيارة إسعاف لإجراء فحص طبى شامل لها وبيان ما بها من إصابات وتبين من خلال الفحص المبدئى أنها تعانى من كسر بيدها اليسرى وقدمها اليمنى ووجهها وجار استكمال الفحص.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعى الفريق لإتخاذ الإجراءات التالية:
- متابعة حالة الطفلة وتقديم الدعم النفسى لها.
- متابعة حالة الطفلة الصحية وتلقيها للعلاج.
- صرف مساعدة شهرية لمدة عام من مؤسسة التكافل الإجتماعي.
-متابعة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في هذا الشأن .

هذا ويتلقى فريق التدخل السريع بالوزارة شكاوى وبلاغات إنتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والاشخاص فاقدى الرعاية على الخط الساخن ١٦٤٣٩ وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء ١٦٥٢٨ وعلى حسابات وزارة التضامن الاجتماعى بمواقع التواصل .