الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالفيديو| تفاصيل تبرع مستشار رئيس الوزراء ببلازما دمه: "أتاجر مع الله"

الرئيس نيوز

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إنه قرر التبرع ببلازما دمه بعد أن نجاه الله من وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، لافتًا إلى أن التحليل تحول من إيجابي إلى سلبي منذ أسبوعين.

وأضاف خلال مقطع فيديو من داخل المركز القومي لنقل الدم التابع لخدمات النقل القومية لوزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، أن إحياء النفس البشرية أحد أسباب تبرعه بالبلازما، مضيفًا: «لو بيدي أفيد مواطن آخر أو أكون سبب للنجاة من المرض والوباء أضحي بأي أمر، لأن عملية التبرع ليس بها ضرر بالنسبة لي».


وأشار إلى أنه رأى بعينه كيف ساهمت البلازما في إحياء نفس بشرية، قائلًا إن طبيب صديق له، حالته كانت صعبة بعد الإصابة بكورونا، تماثل الشفاء من الفيروس بعد الخضوع للعلاج باستخدام البلازما.

واستطرد: «أتاجر مع الله وأحصل على عشرات الملايين من الحسنات، وأرسل رسالة لأي شخص يفكر في بيع بلازما دمه، إذا كان الله نجاك منها بلطفه وكرمه، تبرع لتنجي شخصًا يعاني».

وناشد المتعافين من الفيروس للتبرع ببلازما الدم، مستطردًا: «كنت في محنة إنسانية لم أتأثر كمن تأثر بصعوبة المرض من أعراضه الصعبة، ربنا ما يوريه لأحد وأنتظر كل شخص تعافى للتبرع».