الخميس 22 أكتوبر 2020 الموافق 05 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"حماة الوطن" يرفض نسبة مقاعده بقائمة مستقبل وطن ويخوض الانتخابات بشكل فردي

الأحد 12/يوليه/2020 - 02:57 م
حزب حماة وطن
حزب حماة وطن
عبد القادر محمود
طباعة

أعلن حزب حماة الوطن عدم قبوله لنسب المقاعد ضمن الاستعددات لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، التى تم تحديدها لها والتى قدرت بـ3، مقاعد ويتم تحديدها وفق  الانتشار والتواجد فى الشارع المصري وما يتم من خدمات علي أرض الواقع.

ويملك الحزب حصة 18 نائب في مجلس النواب الحالي، يري أن الثلاثة مقاعد التى خصصت له بقائمة مجلس الشيوخ، لا تتناسب مع ثقله وموقعه السياسي في الشارع. 

وقال اللواء محمد الغباشي، المتحدث الرسمي باسم الحزب إن الحزب خلال المفاوضات طلب 18 مقعدا في القائمة الموحدة، ولكن فوجئ أنه تم تخصيص 3 مقاعد فقط للحزب، لذلك سنكتفي بخوض الانتخابات على المقاعد الفردية فقط. 

وكان الحزب قد قرر الدفع بـ14 مرشحا في القائمة الانتخابية على رأسهم اللواء محسن الفحام، نائب رئيس الحزب، واللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس الحزب، واللواء محمد الفخراني، واللواء إيهاب هلال، واللواء فاروق مجاهد، واللواء أحمد عبدالرحيم.

وشملت قائمة المرشحين الذين استقر عليهم الحزب، اللواء عبدالهادي رشوان، واللواء فتحي عبد الحميد، والدكتور أحمد الصغير، والدكتور محمد نور، ومحمود أشرف أبوالنصر، ومحمد الحوفي، وأحمد العطيفي، وأحمد خلاف.

جدير بالذكر، أن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض، أعلن فتح باب طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، اعتبارًا من  السبت 11 يوليو الجارى، حتى السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ما عدا الأخير حتى الثالثة مساء، بمقر المحاكم الابتدائية.

كما تُجرى الانتخابات لتصويت المصريين بالخارج يومى الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، فى ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفى الداخل يومى الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى فى موعد أقصاه 19 أغسطس.

Advertisements
ads
ads
ads
ads