الإثنين 10 أغسطس 2020 الموافق 20 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أول تعليق إماراتى عقب أنباء عن وساطة أمريكية للمصالحة مع قطر

السبت 11/يوليه/2020 - 06:29 م
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements

غرد أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، بشأن الأزمة الخليجية بين المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة، وقطر من جهة أخرى.

وقال في تغريدة على صفحته الرسمية عبر "تويتر": "موقفنا تجاه أزمة قطر شفاف وواضح وضوح الشمس، فنحن طرف ضمن موقف رباعي موحد اضطر إلى اتخاذ إجراءات رادعة تمنع الضرر عن الدول الأربع وتحمي أمنها. وفي هذا السياق نثق ثقة مطلقة في حكمة المملكة العربية السعودية الشقيقة وحزمها في إدارة هذه الأزمة بما يحقق المصلحة المشتركة".

​وكانت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية  قد نقلت عن مصادر لها قولهم، إنه "بعد سلسلة من المناقشات رفيعة المستوى بين كبار القادة من قطر والسعودية والإمارات والولايات المتحدة، كان يبدو أن هناك اتفاقا لإنهاء الحصار على قطر قد تم التوصل إليه في الأسبوع الماضي".

ولكن "فوكس نيوز" علمت أن دولة الإمارات العربية، في اللحظة الأخيرة، غيرت مسارها وطلبت من السعودية وقف دعم الاقتراح الذي تدعمه الولايات المتحدة"، مشيرة إلى أن "التأخير الذي تسببت فيه الإمارات حرم مؤقتا إدارة ترامب تحقيق نصر دبلوماسي في السياسة الخارجية في الشرق الأوسط، كان من الممكن أن يعزز الموقف الأمريكي ضد إيران".

 

 

Advertisements
ads
ads
ads