الأربعاء 12 أغسطس 2020 الموافق 22 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أبوهشيمة على رأس القائمة.. "الشعب الجمهوري" ينافس ب17 مرشح بمجلس الشيوخ

السبت 11/يوليه/2020 - 04:27 م
الرئيس نيوز
عبد القادر محمود
طباعة
Advertisements

حصل حزب الشعب الجمهوري، على 17 مقعدا من مقاعد مجلس الشيوخ المنتظر إجراء انتخاباته فى منتصف شهر أغسطس، بواقع 10 بالقائمة الوطنية الموحدة للأحزاب والقوى السياسية التى يرأسها مستقبل وطن، و7 مقاعد فردية بمختلف المحافظات.

وضمت القائمة مجموعة من أبرز الأسماء التي دفع بها الحزب في نظام القائمة، رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، نائب رئيس الحزب، والذي يخوض الانتخابات على قائمة الصعيد ممثلا لمحافظة بني سويف، ومعه في نفس القائمة كل من محمد عمارة عضو الحزب وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وممثل محافظة الجيزة، وحسانين أحمد توفيق ممثلاً لمحافظة المنيا في قائمة الصعيد، ومحمد فهمي محمد أحمد صالح ممثلاً لمحافظة أسيوط، وأحمد عبدالماجد الأحمر ممثلاً لمحافظة قنا. 

ودفع الحزب في قائمة القاهرة ووسط الدلتا بإيهاب وهبة لبيب وريهام مجدي محمد عفيفي، وسامية أنسي حبيب فهمي، وفي شرق الدلتا دفع بفيبى فوزي جرجس فلمون، وفي غرب الدلتا باهر محمد أمين غازي.

وعلى المستوى الفردي، قرر الحزب الدفع بـ7 مرشحين، هم فؤاد سعد القاضي في دائرة مصر الجديدة، وأبوسريع عفيفي في دائرة بنها بمحافظة القليوبية، وأسامة فيهم إبراهيم منصور في دائرة قويسنا، وأحمد محمد أحمد الشعراوي في الغربية، ومحمد الرشيدي في دائرة سيدي جابر بالإسكندرية، وعبدالراضي علوان في قوص، ومحمد سعيد حسب النبي طه في الغردقة.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، فتح باب طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، اعتبارًا من اليوم السبت 11 يوليو الجاري، حتى السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ما عدا الأخير حتى الثالثة مساء، بمقر المحاكم الابتدائية.


Advertisements
ads
ads
ads