الأربعاء 12 أغسطس 2020 الموافق 22 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

في 8 خطوات.. كل ما تريد معرفته حول شحن عداد الكهرباء بالتليفون المحمول

الجمعة 10/يوليه/2020 - 11:26 ص
الرئيس نيوز
مصطفى علم الدين
طباعة
Advertisements

تتيح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لحوالي 9 مليون مواطن من مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع خدمة جديدة لشحن رصيد العداد للتيسير عليهم وجعل عملية الشحن أكثر سهولة ومن أي مكان وفى أى وقت، حيث تم تعميم خاصية الشحن بنظام nfc والذى يتيح إمكانية شحن العداد الرصيد من الهاتف المحمول سواء من رصيد المحفظة الإلكترونية أو الفيزا، وفيما يلي طريقة استخدام تطبيق "سهل":

1- تحميل تطبيق "سهل" إذا كان عداد الكهرباء نوعه "جلوبال" أو تحميل تطبيق الكهرباء خالص وفوري لأنواع العدادات الأخرى على الهاتف المحمول من Google play أو App Store.

2 - التأكد من أن جهاز الهاتف المحمول يعمل بنظام أندرويد.

3- التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها وتغير كارت الشحن القديم بآخر يدعم خاصية NFC

4- قم بتسجيل الدخول للبرنامج من خلال إدخال الاسم وكلمة المرور

5- قم بتمرير كارت شحن العداد على ظهر الهاتف المحمول لقراءة البيانات.

6- اختار تفاصيل الاستهلاك للاطلاع على الرصيد الموجود بالعداد.

7- اختار شحن العداد وادخل المبلغ المراد خصمه من رصيد المحفظة الالكترونية أو من كارت الفيزا ثم اضغط توجه بالدفع مع استمرار وضع كارت الشحن فى ظهر الهاتف المحمول.

8- قم بإدخال الكارت فى عداد الكهرباء ليتم تحويل الرصيد. وتتيح خاصية Nfc قراءة كل معاملات كروت الفيزا التى تمت عليها مثل ماكينات ATM.

جدير بالذكر أن وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة أطلقت رسميا خدمة شحن العدادات مسبوقة الدفع من الهاتف المحمول باستخدام تقنية Nfc بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية فى أى وقت و من أى مكان .

Advertisements
ads
ads
ads