الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

دعوى قضائية لمنع ظهور"مبروك عطية" على الشاشة..والداعية: بلاها إعلام

الرئيس نيوز

أقام سمير صبري المحامي بالنقض، دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري ضد الداعية مبروك عطية ، وذلك لمنعه من الظهور على شاشات التلفزيون.

دعوى قضائية ضد مبروك عطية


وأضاف مقيم الدعوى : لا يوجد خلاف عليه مما يملكه من علم باعتباره عميد كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر وحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة القاهرة وكان قبل ذ لك أستاذ دكتور في جامعة الإمام محمد بن سعود جامعة الملك خالد بمدينة أبها بالمملكة العربية السعودية ، وبحسب صحيفة الدعوى ، إلا أنه ومنذ بداية ظهوره على شاشات التلفزيون، أصبح مادة للسخرية والتهكم من هذا الأسلوب الذي ينتهجه في الظهور على شاشات التلفزيون فله العديد من الفيديوهات خاصة بحلقات ظهر فيها يقوم فيه بالجلوس في الشارع مع سيدة ويقوم ببيع الخضروات.


يهمك أيضاً:


الدولار يواصل التراجع.. والعملة الخضراء تفقد 3 قروش

ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بجلسة مستهل التعاملات

الأهلي يعلن خضوع سعد سمير لمسحة كورونا


وقال صبرى ، في دعواه أن هذا الأمر لا يليق بداعية وعالم أزهري يتخذه الناس قدوة ومرجع لهم وبعض الألفاظ التي يتخذها في حلقاته محل السخرية والتهكم فالداعية يجب أن يلتزم بالحد الأدنى من سلوكيات التخاطب مع الناس والظهور على شاشات التلفزيون وأن يتحسس ألفاظه وحركاته وإيماءاته التي يتخذها سواء بقصد أو بدون، إلى أن وصل الأمر أن بعض الأشخاص قام بأخذ الفيديوهات المقتبسة من حلقات برنامجه وقاموا بتقليده والسخرية منه عبر منصات وصفحات السوشيال ميديا.


من جانبه قال الدكتور مبروك عطية "فى النهاية أنا أستاذ فى الجامعة لى محاضراتى ورسائلى التى أشُرف عليها، وأناقشها.. وبناقص الإعلام اللى يزعل الناس مفيش مشكلة".