السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

آخرهن هنا الزاهد.. فنانات يوثقن وقائع تعرضهن للتحرش

الرئيس نيوز

انشغلت منصات السوشيال ميديا خلال الفترة الماضية بقضية التحرش، وذلك على خلفية أزمة "متحرش الجامعة الأمريكية"، وبدأ العديد من الفنانات يكشفن عن مواقف تعرضن فيها للتحرش.

ونشرت هنا الزاهد عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستجرام" فيديو لتعرضها لمطاردتها من سيارة ربع نقل أثناء استقلالها سيارتها على أحد الطرق، وتعرضها للتحرش اللفظي من قائدها.

وعبرت هنا الزاهد عن استيائها من الموقف قائلة: "أنا في العربية، رجالة بشنبات بيجروا ورايا بقالهم 5 دقائق وبيتحرشوا بالكلام، وكانوا بيكسروا عليا وكان ممكن أعمل حادثة، وأول ما طلعت الموبيل جريوا زي الفئران لأنهم فعلا فئران أو بمعنى أصح هما كلاب".

بينما قالت رانيا يوسف في منشور لها  أنها تتعرض للتحرش بشكل يومي وباستمرار قائلة "أنا أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حساباتي الشخصية وأيضا الإيميل الخاص به، حيث تأتي عليه عدد كبير من رسائل التحرش اللفظي".

بينما قالت مايان السيد، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام": "أنا افتكرت حاجات حصلتلي أنا شخصيًا، مرة زميل ليا حاول إن هو يتحرش بيا، وكان صديق قريب، والحمد لله قدرت أمنعه، عمري ما واجهته، ساعتها ما كنتش مدركة أن دا كان تحرش، ولما كبرت فهمت، ما كنتش مصدقة أو مستوعبة".

وكانت قد قررت الجهات الأمنية، ترحيل المتهم أحمد بسام زكي إلى السجن، تنفيذًا لقرار قاض المعارضات المختص بتجديد حبسه 15 يومًا احتياطيًا لاتهامه بالشروع فى مواقعة فتاتين بغير رضاهما، وهتكه عرضهما بالقوة والتهديد، وكان عُمر إحداهن لم يبلغ ثماني عشرة سنة، وتهديدهن وأخريات بإفشاء ونسبة أمور لهن مخدشة لشرفهن، وكان ذلك مصحوبًا بطلب ممارسته الرذيلة معهن وعدم إنهاء علاقتهن به.