الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الإنجيلية تقرر تعليق فتح الكنائس حتى نهاية الشهر الجاري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اجتمع المجلس الملى الإنجيلى ورؤساء المذاهب الإنجيلية، برئاسةِ الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيليةِ بمصر، اليومَ الإثنين، عبر وسائلِ التواصلِ الإلكترونى.

وأكدت الكنيسة الإنجيلية التزامها الكامل بقرار رئاسة مجلس الوزراء بتعليق الصلاة الأسبوعية الجماعية يومى الأحد والجمعة وذلك لحين إشعار آخر.

وبناءً على عرض توصيات تقرير اللجنة الطبية، والتى تم تشكيلها من رئاسة الطائفة الإنجيلية فى مصر، وفى ضوء مناقشة أوضاع انتشار وباء كورونا حتى الآن، قرر أعضاء المجلس الإنجيلى العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية فى مصر الآتى:

1 - استمرار تعليق فتح الكنائس حتى نهاية شهر يوليو الجاري، مع الأخذ فى الاعتبار الالتزام الكامل بكل القرارات السابقة، حتى اجتماع السادة أعضاء المجلس الإنجيلى العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر يوم الخميس 30 يوليو.


2 - فتح أبواب مراكز التدريب وبيوت الخدمة والضيافة والمؤتمرات والخلوة، اعتبارًا من اليوم الإثنين 6 يوليو بنسبة 25% من طاقة الاستيعاب الخاصة بها، للأفراد والعائلات، على ألا يتم عمل أى اجتماعات أو لقاءات إدارية أو روحية، إلا بعد إقرارها من السلطات الكنسية، وذلك مع أهمية اعتبار كل الإجراءات الاحترازية اللازمة.

3 -  الالتزام بكل القرارات السابقة كما هو موضح

- فيما يخص الأفراح يتم الالتزام الحضور بنسبة 25% من مساحة قاعة الكنيسة، بشرط الالتزام بالتباعد بين الأفراد لمسافة مترين مربع على الأقل، مع الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية التى أقرتها لجنة إعادة فتح الكنائس الإنجيليَّة.

- الالتزام فى الجنازات بحضور "أسرة المتوفَّى فقط"، بشرط الالتزام بالتباعد بين الأفراد لمسافة مترين مربع على الأقل، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التى أقرتها لجنة إعادة فتح الكنائس الإنجيليَّة.

- السماح بإجراءات الرسامة والتنصيب، بنسبة 25% من مساحة قاعة الكنيسة، بشرط الالتزام بالتباعد بين الأفراد لمسافة مترين مربع على الأقل، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التى أقرتها لجنة إعادة فتح الكنائس الإنجيليَّة.

- تعليق الزيارات الرعوية، مع ضرورة استمرار العمل الرعوى من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعى حتى قرار فتح الكنائس.

- يستمر البث المباشر للخدمات التى تقدمها الكنيسة خلال أيام الأسبوع.

- لا يجوز عمل العشاء الربانى إلَّا فى إطار العودة إلى الكنائس والعبادة الجماعية.

فى نهاية الاجتماع نصلى إلى الله من أجل الجميع، وسلامة بلادنا العزيزة مصر.