الإثنين 10 أغسطس 2020 الموافق 20 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"البقاء إلى الأبد"..تصريحات "وقحة" لوزير الدفاع التركى فى ليبيا

السبت 04/يوليه/2020 - 06:28 م
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements

تحدث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار عن "السيادة التركية، والعودة بعد انسحاب الأجداد، والبقاء إلى الأبد"، في تحدٍ للمجتمع الدولي والسيادة الليبية، وذلك خلال تفقده للجنود الأتراك في ليبيا، خلال زيارة لسفينة حربية تركية قبالة السواحل الليبية، ومستشفى معيتيقة العسكري.

وقال أكار: "في البحر أو البر أو حتى في الوطن الأزرق، في أي مكان لنا عليه سيادة، نقوم بكل ما علينا من واجبات. لنا مع المنطقة تاريخ مشترك يمتد لـ500 عام.. أجدادنا انسحبوا من المنطقة، لكننا سنقوم بكل ما يجب علينا أن نقوم به ، وسنبقى هنا إلى الأبد مع إخواننا الليبيين"، في إشارة إلى حكومة فايز السراج التي تدعم أنقرة ميليشياتها.

وأضاف: "لا يشك أحد في موقفنا هذا أو يعتقد بأننا سنتراجع عنه"، منوها إلى الاعتداءات التركية المستمرة بحق دول شرق المتوسط، ومضى مُتحديًا المجتمع الدولي: "على الجميع أن يفهم أنه لن يكون هناك أي حل في المنطقة يستثني أو يستبعد تركيا"، على حد قوله، حسبما أوردت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وفي وقت سابق، السبت، اعتبر الجيش الليبي أن الاتفاق الأمني الذي أبرمته أنقرة مع حكومة فايز السراج يمثل "إملاءات إرادة طرف على طرف آخر".

وأكد مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي، العميد خالد المحجوب، في مقابلة مع "سكاي نيوز عربية"، استعداد الجيش للتصدي لقوات أنقرة والميليشيات الموالية لها.

Advertisements
ads
ads
ads