الأربعاء 03 مارس 2021 الموافق 19 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خاص.. المالية تعتزم طرح أول صك إسلامي في 2021

السبت 04/يوليه/2020 - 10:25 ص
الرئيس نيوز
اسلام عبد الرسول
طباعة

قال مصدر رفيع المستوى لـ"الرئيس نيوز" إن مجلس الدولة يراجع حاليا مشروع قانون الصكوك الإسلامية بعد موافقة مجلس الوزراء على التعديلات القانونية التي تم إدخالها على القانون.

وأضاف المصدر أن التعديلات تستقر على قصر الصوك الإسلامية على تمويل الموازنة العامة كأداة تمويلية أو يمكن ربطها بمشروعات مثل صكوك الإيجارة.

طرح أول صك إسلامي 2021


وأوضح المصدر أنه من المتوقع الانتهاء من الإجراءات التشريعية الخاصة بقانون الصكوك في أوائل عام 2021.

وتوقع المصدر أن يشهد عام 2021 طرح أول صك إسلامى حكومي لاجتذاب شريحة من المستثمرين الذين يتعاملون في مثل تلك الصكوك الإسلامية.

وتابع المصدر: "لا يمكن أن نعتمد على نوع واحد من الأدوات التمويلية خاصة في ظل ما يشهده العالم حاليا من تحديات على الصعيدين الاقتصادي والسياسي.. نريد أن نوفر احتياجاتنا ونتواجد في كافة الأسواق العالمية بأقل تكلفة لحماية الدين العام".


يهمك أيضاً:



وقال المصدر: "ما زال لدينا خطة للوصول بالدين العام إلى 70% من الناتج خلال عام 2023 ونسعى لخفض الدين العام الحكومي وفض التشابكات الحكومية وتقليص الاعتماد على القروض بالنسبة للجهات التابعة للموازنة".

وكان "الرئيس نيوز" انفرد الأسبوع الماضي بالإعلان عن موافقة جديدة من رئاسة الوزراء لوزارة المالية بطرح سندات دولية في حدود 7 مليارات دولار وهو الحد الأقصى المسموح به لتلبية الاحتياجات التمويلية في ظل تداعيات أزمة كورونا وتأثيراتها على الإيرادات العامة.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads