الأربعاء 03 مارس 2021 الموافق 19 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

غضب بريطاني بسبب زيارة والد جونسون إلى اليونان

الجمعة 03/يوليه/2020 - 01:58 م
الرئيس نيوز
طباعة
وصل والد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، 79 عاما، ويدعى ستانلي إلى أثينا لزيارة فيلته الجبلية، وشارك مقطع فيديو على إنستجرام وقت هبوط طائرته، ونشر ستانلي جونسون صورة لنفسه وهو يرتدي كمامة أثناء وجوده في أحد المطارات.
وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء إن نصيحة وزارة الخارجية بشأن السفر الدولي ما زالت سارية، لكنه قال: "الأمر متروك للأفراد لاتخاذ القرار بأنفسهم". وفقا لصحيفة ديلي ميل، سافر ستانلي جونسون إلى أثينا عبر بلغاريا لأن الحكومة اليونانية حظرت الرحلات الجوية المباشرة من المملكة المتحدة حتى منتصف يوليو.
وقال جونسون للصحيفة إنه كان يزور البلاد بشأن "أعمال مهمة وإثبات ملكية عقاري قبل موسم التأجير القادم". وأعرب عن سعادته بالوصول إلى اليونان التي لا تزال تقيد السفر من المملكة المتحدة، وأضاف: "لكنهم كانوا سعداء للغاية لحضوري، وكل ما أرادوا معرفته هو من أين أتيت وماذا أفعل. ثم أخذت درجة حرارتي وأجريت مسحة فيروس كورونا مرتين".
وقال والد رئيس الوزراء إنه يجب إقامة الجسور الجوية "في أقرب وقت ممكن"، قائلاً: "مما رأيته، فإن وصول البريطانيين لن يشكل خطرًا على اليونانيين لأنهم حريصون جدًا هنا".
تسببت رحلة جونسون الأب في غضب بين البرلمانيين، خشية التفرقة بين بريطاني وبريطاني بسبب النفوذ.
وقالت وزيرة الظل للصحة العقلية في حزب العمل روزينا ألين خان: "لقد اتبع معظم الجمهور المبادئ التوجيهية والتباعد الاجتماعي - لن يحصل الجميع على عطلة هذا العام. وأضافت: "يبدو أن المقربين من رئيس الوزراء لديهم قواعد مختلفة".
وقال نيل كويل، نائب عن حزب العمل: "ستانلي جونسون تجاهل نصيحة الحكومة ودخل اليونان أيضًا عبر طريق ثانوي، لذلك أتصور أن السلطات اليونانية ستهتم بكيفية وصوله إلى هناك وما يفعل لضمان عدم العدوى". وانتقد الحكومة التي اتهمها بأنها "قد تخلت عن حقوق السفر لنا جميعاً، لكن عائلة رئيس الوزراء الخاصة لم تتأثر".
وقال أليستير كارمايكل، النائب الديمقراطي الليبرالي: "هذا ببساطة دليل آخر على أنه عندما يتعلق الأمر باتباع القواعد، فهي قاعدة واحدة للمحافظين وقاعدة أخرى للآخرين، بينما يواصل رئيس الوزراء الطلب من الناس تقديم تضحيات ضخمة".
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads