الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

مطالبات بمحاسبته.. قصة الهجوم على اليوتيوبر عمرو راضي

الرئيس نيوز

أثار اليوتيوبر عمرو راضي الجدل على السوشيال ميديا بعدما قام بتخزين كمية كبيرة من الأدوية والكمامات وظهر خلال الساعات الماضية فى فيديو يطلب من رواد السوشيال ميديا عمل متابعة له مقابل أن يوزع هذه الكمامات والأدوية على المستشفيات للمساهمة فى علاج حالات كورونا، وقال عمرو في الفيديو الذي نشره إن الأدوية غير موجودة في السوق، وإنه سيتبرع بها إذا قام متابعوه بعمل اللايك والشير والفولو لحسابه على إنستجرام.

وبدأ مغردون السوشيال ميديا ى تدشين هاشتاج تحت عنوان "حاسبوا عمرو راضي" مطالبين المسئولين بمحاسبة اليوتيوبر والتحقيق فى تخزينه الكمية الكبيرة من الأدوية والكمامات.

وقال مغردون تويتر إن عمرو راضي يتاجر بصحة وحياة المواطنين من أجل المتابعين و"الفولو"، قائلين: لابد من محاسبته لأنه قام بعمل فعل غير قانونى.

وقرر عمرو خلال الساعات القليلة الماضية الرد على المنتقدين حيث نشر مقطع فيديو عبر فيس بوك  يبرر ما قام به و يوضح أنه يعتاد تلك الطريقة، خاصة أن نجوم التواصل الاجتماعي يستخدموها في زيادة أعداد المتابعين لهم وأكد أن الممثلين والفنانين ونجوم المجتمع بوجه عام يستخدمون حسابتهم للإعلان عن المنتجات.  

وأوضح في الفيديو أنه يقوم بالدعاية والإعلان من خلال حسابه لأنه يحتوي على عدد متابعين كبير، وضرب مثال "لو حد بيبدأ مشروع صغير بيضطر يكلمني عشان أعمله دعاية وإعلان من خلال الأكونت بتاعي، بقوله أنا هاخد 10 جنيهات علشان اعملك إعلان وده حقى ولو 10 أشخاص كلمونى هاخد من كل واحد 10 جنيه" مؤكدا "دخلى وأكل عيشى من ده" وفي المقابل يقوم بالمسابقات للمتابعين وتكون الهدايا هواتف وسماعات. 

أضاف في نهاية الفيديو أنه قرر القيام بالعمل الخيري من حسابه الشخصي من وجهة نظره عن طريق شراء ماسكات وأدوية من شركات معينة وتوزيعها على المستشفيات.. وتابع "لما طلعت أشكر الناس على الدعم والمساعدة الناس فهمت غلط وجيه اللغط من هنا".