الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنمية المحلية توضح ضوابط فتح المطاعم والكافيهات وعقوبة المخالفين

الرئيس نيوز

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه في ضوء  قرارات مجلس الوزارء اليوم الثلاثاء، يسمح بفتح المطاعم والكافيهات بدءًا من يوم السبت حتى الساعة العاشرة مساء ولكن باشتراطات.

وأضاف، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم" مع الإعلامى سيد علي، أن على مدير كل منشأة أن يوقع إقرارا بالالتزام بالاشتراطات، وحال عدم التزامه يتم سحب تصريح المنشأة، على أن يلتزم أن تكون الطاقة التشغيلية 25%، ومراعاة التباعد الاجتماعى.

وتابع: حظر إقامة الحفلات الخاصة ومنع أى نشاط قد يؤدى إلى تجمعات ومنع دخول أي عميل يعانى من أعراض كورونا، وتوفير مطهرات للأيدى وحظر تام لتقديم الشيشة، ولابد من تغيير مفارش الترابيزات بعد كل عميل وتوفير مناديل تعقيم أمام كل عميل، وفحص درجات العاملين بالمنشآت يوميًا، كل هذه الأمور يوقع عليها صاحب المنشأة.

وأكمل: وحدات الإدارة المحلية وجهاز التفتيش والمتابعة في المحليات والمناطق السياحية تراجع عليها الجهات التابعة لوزارة السياحة.

وأكد: أن الشواطئ العامة يستمر غلقها أما الشواطئ الخاصة التابعة للفنادق فتعمل بطاقة استيعابية 25% مع مراجعة الضوابط والإجراءات الخاصة.