الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المحصلة 9 أحزاب.. "مستقبل وطن" يعقد ثالث لقاءات التحالف الانتخابي

الرئيس نيوز

شهد مقر حزب مستقبل وطن، اليوم  الثلاثاء، انعقاد ثالث لقاءات الحزب مع القوى والأحزاب السياسية، وذلك بشأن التحالفات الانتخابية المنتظرة في الاستحاقات الدستورية على مستوى مجلسي الشيوخ والنواب، والمقرر إجراؤها نهاية العام الجاري.

وعقد الحزب لقاء مع حزب الوفد، برئاسة المستشار بهاء أبوشقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، ووكيل البرلمان سليمان وهدان، وأيضا حزب الغد بقايدة المرشح الرئاسي السابقي موسى مصطفى موسى، وحزب الحركة الوطنية، بقيادة اللواء رؤوف السيد علي، ليكون إجمالي الأحزاب التي تم اللقاء معهم حتى الآن 9 أحزاب.

ودارت المناقشات من حيث المبدأ على أهمية التحالف الانتخابي المنتظر دون التطرق إلى تفاصيل متعلق بحصص أي من الأحزاب، وسط تأكيدات على أهمية التوافق في هذه المرحلة وإنجاز الاستحقاقات الدستورية المنتظرة على مستوى مجلس الشيوخ والنواب، حيث كان كل من  رئيس مستقبل وطن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والنائب أشرف رشاد هم الحضور من حزب مستقبل وطن.

اللقاء الثاني عقد مساء أمس الإثنين، مع النائب السيد عبد العال رئيس حزب التجمع، وتيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، ووليد دعبس نائب رئيس حزب مصر الحديثة،وتناول اللقاء أهم رؤى الأحزاب السياسية المصرية حول أهم القضايا المطروحة على الساحة السياسية، كما شدد الحاضرون على ضرورة الالتفاف حول القيادة السياسية في التحديات القادمة.

وشهد الأحد اللقاء الأول بأحزاب العدل بقيادة عبد المنعم إمام، وحازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمنضم له حديثه رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، وأيضا حزب المؤتمر بقيادة الربان عمر صميدة، وذلك فى إطار هذه المشاورات.