الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعيين 95 شابا بالقطاع الخاص في المنيا.. و98 ألف جنيه مِنحًا للعمال

الرئيس نيوز

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعيين 95 شابًا بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بمحافظة المنيا، من خلال شهادات القيد "كعب العمل" المرتدة لمكاتب التشغيل التابعة لمديرية القوى العاملة بالمحافظة، من بين 320 من راغبي العمل المسجلين بهذه المكاتب.

وقال سعفان، إن ذلك يأتي في إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل في أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

وأوضح وليد عبد الرحمن مدير المديرية، في تقريره الشهري لوزير القوى العاملة، أن المديرية خلال مايو الماضي قامت في مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 160 منشأة، فضلا عن القيام بـ7 حملات تفتيشية أسفر عنها تحرير 11 محضرًا للسلامة والصحة المهنية من خلال المكاتب التابعة للمديرية.

وقال مدير المديرية، إنه في مجال تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة تم صرف رعاية اجتماعية وصحية لهذه الفئة المسجلة بوحدة المديرية بإجمالي 98 الفًا و92 جنيها تمثلت في صرف 5 منح زواج بإجمالي مبلغ 15 ألفًا، و21 منحة مولود بـ42 ألفاَ، و6 منح وفاة بـ12 ألفًا، و8 منح عمليات جراحية بـ28 ألفأ، فضلا عن 3 منح علاج بـ1092.

وللتأكد من تطبيق المنشآت للإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، تم التفتيش على 106 مصانع من خلال مفتشي العمل التابعين للمديرية، كما تم تشكيل غرفة عمليات مستمرة لمتابعة موقف المنشآت أولًا بأول.