الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نافيا أي خلافات.. شبانة: مجلس نقابة الصحفيين متكاتف وجميع قرارته بالتشاور

الرئيس نيوز

صرح محمد شبانة الأمين العام لنقابة الصحفيين، إن مجلس النقابة برئاسة النقيب ضياء رشوان في الفترة الحالية وفي إطار ظروف فيروس كوفيد ١٩ "كورونا" يتخذ جميع قرارته بالتشاور أونلاين أو عبر الهاتف ويتخذها بالإجماع أو بالأغلبية المطلقة ولا يدخر جهدًا أبدا لحل مشكلات الزملاء التي تطرأ بالآونة الأخيرة.

وقال شبانة إن المجلس من الممكن أن يعقد اجتماعا بمقر النقابة ولكن بعد أن تهدأ الأوضاع الخاصة بهذا الفيروس وسيتم النظر في الأمر مع نهاية الشهر الحالي.

وأشار شبانة، إلى أن جميع أعضاء المجلس يبذلون مجهودا ضخما لمساعدة الزملاء سواء المصابين بالفيروس وعائلاتهم، وكذلك في كل ما يخص الشأن النقابى والخدمات النقابية، نافيا أن يكون هناك ثمة أي خلافات بين أعضاء المجلس، ومؤكدا أن الجميع متكاتف بهذه الفترة لصالح الزملاء الصحفيين.

وكان عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين أصدروا بيانًا عاجلًا بسبب عدم تحديد موعد لعقد اجتماع طارئ للمجلس، من قبل النقيب ضياء رشوان، على الرغم من التقدم رسميًا بهذا الطلب.

ودعا أعضاء مجلس النقابة الموقعون على البيان زملاءهم أعضاء مجلس النقابة للحضور يوم السبت المقبل في تمام الساعة الواحدة ظهرا انتظارا لانعقاد اجتماع المجلس، مشيرين إلى أنه في حالة عدم الانعقاد سيضطرون لإصدار بيان باسمهم يعلنوا فيه رؤيتهم وموقفهم من كل القضايا التي تراكمت خلال الفترة الماضية، ويعلنون ما تتطلبه المرحلة الحالية من قرارات، آملين أن نسمو جميعا فوق أي اختلاف، وأن نعيد تفعيل مؤسسة المجلس في ظروف صادمة للمهنة وأعضاء الجمعية العمومية.