السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الزراعة: الدولة تهتم بمحصول القمح لرفع الإنتاجية

الرئيس نيوز

أصدرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ( FAO) تقريراً بالاشتراك مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، حول كفاءة مصر في إدارة قطاع الحبوب بدءاً من عمليات الفحص الصحى للنباتات ومراقبة الجودة حتى النقل والتخزين والاستهلاك.

وأكد السيد القصير وزير الزراعه واستصلاح الأراضى، أن الدولة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اتخذت عدد من الإجراءات والترتيبات من شانها رفع منظومة إدارة الحبوب بدايه من تحسين الإشراف على صحة النبات وجودة الأصناف ما أدى إلى رفع مستوى الإنتاجية وإدخال الميكنة بشكل كبير فى مراحل الإنتاج والتداول مما ساهم فى رفع الإنتاجية مع الجودة.

وأشار وزير الزراعة، إلى تبنى الدولة لمشروع الصوامع بهدف رفع كفاءة التخزين وتحسين مستواها وتقليل الفاقد كل الإجراءات وغيرها على الحبوب خاصه القمح أدت إلى تحسين كل المراحل من الإنتاج حتى الاستهلاك الأمر الذي استحق إشادة المنظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو).
وأضاف القصير، أن وزارة الزراعة تولي محصول القمح اهتماما كبيرا في جميع مراحله من التقاوي حتى الحصاد مرورا بمتابعة المحصول في الحقول وتوفير التقاوي الجيدة والأسمدة بأسعار مناسبة.