السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

الأحد المقبل.. بدء صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

الرئيس نيوز

يستعد 260 ألف مستحق للمنحة الرئاسية التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعاية العمالة غير المنتظمة المتضررة من فيروس كورونا، لصرف الدفعة الثانية وقدرها 500 جنيه، وذلك يوم الأحد المقبل، على أن يتم صرف المنحة يوميا لنحو 260 ألف مستحق حتى يوم 25 يونيو الجاري، وذلك بواقع مليون و600 ألف و216 عاملا، يصرفون ما يزيد عن 800 مليون جنيه.

ويتم الصرف من ماكينات الصرف بموجب كارت ATM مسبوق الدفع، والذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولى، مع التأكد من وصول رسالة نصية على تليفون الشخص المستحق، من خلال 14 ألف ماكينة على مستوى الجمهورية.


صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة الغير منتظمة


وتبدأ وزارة الاتصالات غدا الجمعة، إرسال رسالة نصية لنحو 260 ألف مستحق للمنحة الرئاسية التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لبدء صرف المنحة خلال 48 ساعة من خلال ماكينات الصراف الآلي للبريد المصري.

ويأتي ذلك ضمن ثلاث دفعات أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجمالي ١٥٠٠ جنيه لمدة ثلاثة أشهر، بواقع ٥٠٠ جنيه لكل دفعة، تم صرف الدفعة الأولى منها خلال شهري أبريل ومايو.

وفي ظل الظروف التي تمر بها الدولة خلال الفترة الحالية من تفشي لفيروس كورونا المستجد، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهات بتخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا، مقدارها 500 جنيه شهريًا لمدة 3 أشهر.


يهمك أيضاً:

وزير الإعلام يخضع للعزل المنزلي بعد مخالطته مصاب بكورونا

الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بالرقم القومي

وخصصت وزارة القوى العاملة، رابطًا لتسجيل العمالة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا، وبلغ عددهم التي سجلت على المنظومة الإلكترونية للوزارة نحو 3 ملايين و514 ألفا و236 فردًا، وتم تدقيق بيانات هؤلاء بمعرفة الجهة المختصة بذلك، ووصل عدد المستحقين إلى مليونين و61 ألفا و18 شخصا، وبلغ عدد من قام بصرف الدفعة الأولى خلال الفترات من 13 إبريل، وحتى 14 مايو، مليون و600 ألف و216 مستحقًا، صرفوا 800 مليون و108 آلاف جنيه.

وتم صرف المنح الاستثنائية لهم من خلال 4 آلاف منفذ لمكاتب البريد، بالإضافة إلى 600 مدرسة على مستوى الجمهورية، عن طريق تسليم العامل رسالة على هاتفه المحمول بميعاد الصرف ومكان الصرف.