الأربعاء 25 نوفمبر 2020 الموافق 10 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بالرقم القومي

الخميس 18/يونيو/2020 - 11:46 ص
الرئيس نيوز
مصطفى جمعة
طباعة
يبحث الكثير من المواطنين خصوصا فئة أصحاب المعاشات عن كيفية الاستعلام عن آلية صرف العلاوات الخمس باستخدام الرقم القومي.

وأعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي،  اول أمس الثلاثاء في مؤتمر صحفي لها تفاصيل صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وصرف العلاوات الدورية للعام المالي الجديد 2020/2021.


كيفية الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومى 


وأوضحت وزيرة التضامن، أنه للتعرف على استحقاق الحصول على المعاش من عدمه، فقد تم عمل استبيان إلكتروني للاستعلام عن الاستحقاق من خلال الرقم القومي أو الرقم التأميني من خلال الموقع الالكتروني ومن خلال هذا الاستعلام يعرف إذا كان مستحق وقيمة المعاش وكيف يحصل عليها وتاريخ حصوله عليها، مؤكدة  أن صاحب المعاش ليس بحاجة أن يقدم طلب أو يدفع مبلغ مالي أو مصروفات لأنها خدمة مجانية بالكامل،  وفقا لما أقره السيد رئيس الجمهورية في أحقية أصحاب المعاشات للعلاوات


فترات استحقاق المعاشات 



وأشارت وزيرة التضامن إلى أن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات لخمسة اعتبارا من ١ يوليو ٢٠٠٦ حتى ١ يوليو  ٢٠١٥وحتى 2019 لغير المخاطبين بالخدمة المدنية.

واكدت القباج، أن عدد المستفيدين من زيادة العلاوات الخمسة ٢.٤ مليون مواطن، منهم ١.٩٠٩مليون من القطاع الحكومي وحوالي ٥٢٤ ألف من العام والخاص، مشيرة إلى أن الصرف سيكون بأثر رجعي  و أن تكلفة العلاوات سنوياً ستصل إلى 7 مليار جنيه ليكون إجمالي تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه. 

يهمك أيضاً:



موعد صرف العلاوات الخمس



وقالت وزيرة التضامن، إن صرف  الزيادات سيكون ن اول يوليو على ٤ دفعات كل ٣ شهور بحيث يتم صرف اخر دفعة للعلاوات في ١ ابريل ٢٠٢١، لافتة إلى أنه سيتم صرف العلاوة الدورية السنويه بنسبة ١٤% بداية من ١ يوليو بدون حد أدنى وبحد أقصى ٩٨٠ جنيه وباجمالي تكلفة ٢٥ مليار جنيه.


حماية اجتماعية شاملة 


وأكدت القباج أن توجهنا الاستراتيجي في الفترة الحالية توفير حماية اجتماعية تأمينية شاملة لجميع فئات المجتمع تتسم بالجودة والمساهمة في تحقيق الأمن الاجتماعي والتنمية الاقتصادية للدولة.


ads
Advertisements
ads
ads
ads
ads