الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأطباء" تدين الاعتداء على طبيب القليوبية وتطالب بـ"حماية شرطية"بالمستشفيات

الرئيس نيوز

أصدرت نقابة الأطباء بيانا صحفيا حول واقعة الاعتداء على الطبيب عبد الناصر محمد على ، وقالت النقابة فى بيانها :

تؤكد نقابة الأطباء ضرورة تلقى المعتدين على الأطباء- وباقى الطاقم الطبى - للجزاء العادل والعقوبة الرادعة لهذه الحوادث باستسهالالبعض تفريغ شحنة الغضب والحزن في من يحاول التصدى للوباء وتخفيف آلام المرضى فى هذه الفترة الحرجة .

ويؤكد مجلس نقابة الأطباء في بيان صحفي له  على كامل تعطفه و تعازيه لضحايا كورونا من الشعب المصري  وقالت النقابة : فنحن جزء لايتجزأ منه ، و لكننا في نفس الوقت نرفض رفضا قاطعًا أن تتحول كل حادثة وفاة في جائحة حصدت أرواح الآلاف حول العالم سبباً للإعتداءعلى الأطباء والأطقم الطبية ، ونرفض إعتبار الوفاة ..أو عدم وجود مكان لحجز المريض ..أو عدم وجود أسرة عناية مركزة.. في ظل وجودضغط شديد على المنظومة الصحية حالياً ،  مبرراً لقبول  التصرفات العدوانية "المشينة" من قبل البعض .

يأتى هذا على خلفية حادث الاعتداء الذى وقع مؤخرا على الدكتور عبد الناصر محمد على بمستشفى القناطر صباح يوم 11 يونيو الماضىبعد وصول مريض يعاني من صعوبة شديدة في التنفس فى  حالة "زرقة" مع أهله ، وكانت أسرة العناية المركزة في مستشفى القناطر  مشغولة بالكامل ، لذلك تم وضع المريض على أكسجين بدون توافر عناية أو تنفس صناعي ، و بعد قليل توفى لرحمة الله .

بعد الوفاة قامت أسرة المتوفي (والده و أخوه و زوجته) بالتعدي على الطبيب عبد الناصر محمد علي و أحدثوا به كدمات و سحجات كما تمتكسير مونيتور و جهاز صدمات القلب

توجه الطبيب لقسم شرطة القناطر الخيرية و حرر محضر رقم 17453 لسنة 2020 جنح القناطر الخيرية ، و تواصل مع النقابة العامة و تمتوجيه محامي النقابة للحضور مع الطبيب .

قام أهل المتوفي بتقديم بلاغ كيدي ضد الطبيب عبد الناصر ، بأنه هو الذي اعتدى عليهم بالضرب.

تم تحويل الطبيب و المعتدين للنيابة ، و قد حضر مع الطبيب كلا من مدير المستشفى د.عمرو مصطفى و نائب مدير المستشفى د.سيدالنحاس ، و قدم مدير المستشفى مذكرة بالتلفيات التي حدثت في المستشفى.

استمرت التحقيقات في النيابة حتى الساعة 7 مساءا ، و كانت هناك مطالبات من اطراف عديدة للطبيب بالتنازل، تعاطفا مع حالة الوفاة ، وظل الطبيب في النيابة منتظرا للقرارحتى الساعة الثانية عشر ليلا ، الذي أعلن بعد العديد من الاتصالات من جانب د.حسين خيري نقيبالأطباء  . وفى تمام الساعة الثانية عشر مساء يوم الخميس 11/6/2020 ( ليلة الواقعة ) أصدرت النيابة العامة قرارها :

1- بإخلاء سبيل الطبيب من سراى النيابة

2 إخلاء سبيل المتهمين بالإعتداء على الطبيب من المركز بكفالة 500 جنيه لكلا منهما 

3- تشكيل لجنة فنية من مديرية الشئون الصحية بالقليوبية للوقوف على حجم التلفيات بالمستشفى وتقديرها مالياً

وإذ تشكر نقابة الأطباء إدارة مستشفى القناطر على موقفها المبدئي لحماية الطاقم الطبي بها . 

الا أنه من  الضروري في هذه الفترة الحرجة  وجود حماية شرطية قوية للمستشفيات ، و سرعة إصدار تشريع فوري بتشديد عقوبة الاعتداءعلى المستشفيات.

و ستتابع النقابة مع د.عبد الناصر محمد علي للاطمئنان على سير التحقيقات  للحصول على حقه .