الإثنين 18 يناير 2021 الموافق 05 جمادى الثانية 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

" 10 مشاهد" في 3 سنوات.. "الرئيس" يرصد القصة الكاملة للنادي الأهلي وتركي آل الشيخ

الأربعاء 17/يونيو/2020 - 11:58 ص
الرئيس نيوز
طباعة
شهدت الساحة الرياضية طوال الـ3 سنوات الماضية وتحديد منذ نهاية عام 2017، قصة ساخنة وكواليس عديدة بين مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب وتركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالسعودية ومالك نادي ألميريا الإسباني، ويرصد "الرئيس" القصة الكاملة للنادي الأهلي وتركي آل الشيخ.

القصة الكاملة للنادي الأهلي وتركي آل الشيخ.. المشهد الأول "الدعم الإنتخابي"


تواصل تركي آل الشيخ مع محمود الخطيب، قبل دخول الأخير في حملته الإنتخابية وعرض عليه دعم حملته الإنتخابية بالمبلغ الذي يطلبه مقابل حصوله على الرئاسة الشرقية، الأمر الذي حدث بالفعل، حيث طعم تركي حملة "بيبو" بـ60 مليون جنيه وحصل بعدها تركي على الرئاسة الشرفية في الاجتماعات الأولى لمجلس الأهلي الجديد برئاسة الخطيب بعدما فاز على الرئيس السابق المهندس محمود طاهر.

المشهد الثاني "مشروع حلم الأهلي"


وغب المشهد الثاني من القصة الكاملة للنادي الأهلي وتركي آل الشيخ،  طلب الخطيب من "تركي"، مشاركته في بناء استاد خاص للنادي الأهلي، لتحقيق أحلام جماهير النادي الأهلي، وبالفعل قام رئيس هيئة الترفيه بجمع عدد من المستثمرين لإنشاء مشروع مدينة رياضية ضخمة تحمل اسم وشعار النادي الأهلي المصري، الأمر الذي لم يتحقق مع الوقت ليصبح "حلم الفنكوش" حسبما أطلق عليه البعض نظرًا لعدم تحقيقة والاتجاه للتعاقد مع شركة استادات والحصول على حق انتفاع استاد السلام وهو الأمر الذي لم يتحقق أيضًا.

المشهد الثالث "خيانة السعيد وفتحي"


وقع عبدالله السعيد، صانع ألعاب بيراميدز حاليًا، ولاعب الأهلي وقتها، على عقود إنضمامه للزمالك في ظل نهاية عقده مع الأهلي في 2018، بالإضافة إلى توصل أحمد فتحي لاتفاق نهائي مع الزمالك، ليقرر مجلس الخطيب، الاستغاثة بتركي آل الشيخ، وقام الأخير بإنهاء الموقف بالفعل ورد أموال نادي الزمالك بشأن الثنائي، وأغراهم فروًا ليقوموا بالتجديد مع الأهلي، قبل أن يستغني الأهلي فورًا عن السعيد ويقرر بيعه لأهلي جدة السعودي.

المشهد الرابع.. "الأزمة الأولى بسبب صلاح محسن"


كان الخلاف الأول بين الطرفين مفاجئ للجميع في ظل العلاقة الطيبة التي تجمعهما منذ البداية، وبدأت إعلان تركي آل الشيخ عبر صفحاته ومركزه الإعلامي تجمل قيمة صلاح محسن، مهاجم إنبي، لانتقاله إلى القلعة الحمراء، ليعترض أعضاء مجلس الأهلي على ذلك التصرف نظرًا لمخالفة تركي مبادئ الأهلي وهو الحديث والإعلان عن الكواليس في وسائل الإعلام، ما أثار غضب تركي ليعلن توقفه عن دعم القلعة الحمراء فورًا.

المشهد الخامس.. "دعم الزمالك وشراء بيراميدز"


سلك تركي آل الشيخ طريق عدم أخصام النادي الأهلي، فبدأ بدعم نادي الزمالك قبل أن يعتذر عن ذلك الأمر خوفًا من ثورة جماهير الأهلي ورفض وقتها الرئاسة الشرفية للقلعة البيضاء من أجل كسب رضاء الجماهير الحمراء وهو ما لم يتحقق، ليتجه بعدها تركي لشراء نادي الأسيوطي وإطلاق عليه اسم "بيراميدز سبورت" وقام بعدمه بصفقات أوروبية ومحلية من العيار الثقيل لمنافسة النادي الأهلي على الألقاب المحلية والإفريقية، كما قام بضم عبدالله السعيد من صفوف أهلي جدة لاستفزاز مسئولي الأهلي أكثر وأكثر.

المشهد السادس.. "اتهامات مجلس الخطيب وقصة الساعات"


لم يلتفت الأهلي إلى تلك المهاترات ليقوم تركي بعدها ببيع بيراميدز، وبدأ اتخاذ إجراءات قانونية يتهم فيها مجلس الخطيب بالحصول على هدايا خاصة وصرف دعمه في الأغراض الشخصية لأعضاء المجلس بالكامل وانتقاعهم من وراءه دون وجه حق، الأمر الذي رد عليه الأهلي بمستندات تفيذ بدخول كافة الهدايا المقدمة من قبله إلى خزينة النادي في محاضر رسمية وقعت عليها وزارة الشباب والرياضة.

اتهامات تركي أكد فيها حصول مجلس الخطيب على دعم تعدى الـ300 مليون جنيه ماليًا بالإضافة إلى حصولهم على هدايا تمثلت في ساعات "روليكس" وبعض الشيكات الخاصة، الأمر الذي لم يثبت في المحاضر.

المشهد السابع.. "الصلح في فيلا الخطيب بـ6 أكتوبر"


في لقطة لا يعلم كواليسها إلا داخل الغرف المغلقة حرص تركي آل الشيخ على توجيه مندوبًا خاصًا له إلى محمود الخطيب في الفيلا الخاصة به بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك بداعي الإطمئنان عليه بعد خضوعه لجراحة في العمود الفقري بصورة مصحوبة بتعليق "الصلح خير".

وأخذ الخطيب في عرض الدعم المادي للنادي، الأمر الذي رفضه عدد من أعضاء المجلس بسبب اتهامهم بالتحصل على هدايا، ما أثار غضب تركي ليتقدم باستقالة مكتوبة فورًا عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، لم يقبلها مجلس الخطيب بداعي أن القلعة الحمراء لا تقبل استقالات من رؤوساءه الشرفيين.

المشهد الثامن.. "دعم مؤمن زكريا وكسب حب جماهير الأهلي"


بعد الخلاف الثاني وقبل الأخير، ظهر تركي آل الشيخ مع مؤمن زكريا معلنًا دعمه الكامل وتحمل كافة مصاريف علاجة بعدما تخلى عن خدماته مجلس إدارة الأهلي.

المشهد التاسع.. "الصلح الثاني في بيان رسمي"


أعلن الموقع الرسمي للنادي الأهلي بيانًا رسميًا يتحدث باسم مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بقيامهم بالإطمئنان على تركي آل الشيخ، بعد خضوعه لعملية جراحة هو الأخر، لتعود الأمور إلى مجاريها.

المشهد العاشر والأخير.. "مهرجان إعتزال عاشور.. نهاية القصة"


فاض الكيل بالطرفين.. وبدأت نهاية القصة، بعدما تواصل تركي آل الشيخ مع حسام عاشور، لاعب وسط الأهلي وقائد الفريق الأحمر، من أجل إبلاغه بتحمل كافة تكاليف مهرجان إعتزاله، بينما رفض مجلس الأهلي رغم موافقتهم في بداية الأمر، ما أدى إلى ثورة تركي معلنًا غضبه مرة أخرى معلنًا أن ذلك المجلس "مفهوش رجالة"، ليقوم محمد سراج الدين، عضو مجلس الأهلي بالرد عليه وسط دعم بالملايين على السوشيال ميديا من جماهير الأهلي، ليخرج المجلس بعدها ببيان رسمي يعلن خلاله قرار مجلس إدارة برفع اسم تركي آل الشيخ من قوائم الرئاسة الشرفية للقلعة الحمراء.

اقرأ ايضا

مأكولات تحافظ على المناعة في ظل انتشار فيروس كورونا

لبحث عودة النشاط الرياضى.. اللجنة الخماسية تواصل اجتماعاتها مع الأندية

بعد اصابة الطبيب المعالج لها بفيروس كورونا.. رجاء الجداوي تتصدر تريند تويتر

ads
Advertisements
Advertisements
ads