الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التضامن تبدأ اليوم صرف مساعدات كرامة

الرئيس نيوز

تبدأ وزارة التضامن، اليوم الاثنين، في صرف مساعدات برنامج كرامة وذلك لأكثر من مليون مستفيد ويستمر الصرف على مدى يومين متتاليين هما اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء.

ومن المقرر أن تقوم الوزارة بصرف مساعدات تكافل لما يقرب 2.5 مليون مستفيد بداية من بعد غد الأربعاء وحتى آخر الشهر إلى جانب الصرف لمستفيدي كرامة الذين لم يقوموا بالصرف خلال الأيام المخصصة لهم.

صرف مساعدات كرامة


وكانت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي قد قررت استمرار خطة صرف تكافل وكرامة لتخفيف التكدسات ومراعاة التباعد وفق الإجراءات الاحترازية المتبعه لمكافحة فيروس كورونا بحيث يتم توزيع مستفيدي تكافل وكرامة  على مرحلتين .

وفي هذا الصدد شكلت القباج غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة وانتظام عمليات الصرف من خلال أكثرمن ٤ آلاف منفذ للبريد على مستوى محافظات الجمهورية.

يهمك أيضاً:


وأوضحت القباج أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كافة المحافظات و مكاتب البريد بالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس .

يشار إلى أن عدد الأسر المستفيدة برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة يبلغ حوالي ٣.٦ مليون أسرة بما يشمل حوالى ١٥ مليون فرد ويبلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر حوالي مليار و385 مليون جنيه .