السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنمية المحلية تعلن أرقاما صادمة لمخالفات البناء وتوضح حقيقة إهدار 700 مليار

الرئيس نيوز

كشف الدكتور خالد قاسم؛ المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية؛ أن الوزارة رصدت 12 ألف و 425 مخالفة بناء حتى الآن خلال الـ11 شهرا الماضية.

وقال قاسم في تصريحات لبرنامج "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر": "رصدنا 6278 حالة تعدي على أملاك الدولة بالإضافة إلى 6147 حالة تعدي على أملاك خاصة بما يساوي 1.1 مليون متر مربع".

وأضاف: "رصدنا أيضا 17 ألف حالة تعدي على الأراضي الزراعية وقمنا باسترداد 16 ألف فدان وتلك الأراضي سواء كانت تابعة للمحافظات أو وزارة الأوقاف أو الزراعة سوف تحرسها المحافظات".

وأشار قاسم إلى أن الوزارة تلقت 330 ألف طلب تصالح في إطار قانون 17 الخاص بالتصالح في مخالفات البناء موضحا أن الجهات المختصة تدرس تلك الطلبات.

وعن اتهامات النائب البرلماني خالد عبد العزيز بإهدار 700 مليار جنيه على الدولة بسبب التعنت تجاه المواطنين خلال تقديم طلبات التصالح قال قاسم: "الوزارة تتعامل بالأوراق؛ وننتظر أن تصل لنا أي مستندات حتى نحقق في الأمر".

وأوضح: "مع كل التقدير للنائب البرلماني؛ إذا وجد أي موظف يتعنت ضد طلب مواطن للصالح فيمكنه أن يخبرنا حتى نحل المشكلة".

وكان النائب خالد عبد العزيز فهمي، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام، وعضو لجنة الإسكان في البرلمان قد تقدم ببيان عاجل للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، موجه ضد المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بسبب تعنت العديد من موظفي المحليات في تفعيل قانون التصالح مما يضيع على الدولة أكثر من 700 مليار جينه.