السبت 06 مارس 2021 الموافق 22 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عمرو غلاب يؤكد ضرورة مساندة المجتمع الدولي لإعلان القاهرة بشأن ليبيا

السبت 06/يونيو/2020 - 04:06 م
الرئيس نيوز
عبد القادر محمود
طباعة

رحب عمرو غلاب، عضو مجلس النواب، أمين عام حزب مستقبل وطن بالمنيا، بجهود القيادة السياسية المصرية بشأن تحديات القضية الليبية، والإصرار على رؤي الحل السياسي ورفض كافة صور  التدخلات الأجنبية وتحركات الميليشيات والعصابات .

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، السبت، تعليقًا علي مبادرة الرئيس عبدالفتاح لحل الأزمة الليبية والمعروفة بـ"إعلان القاهرة" والتي تشتمل على احترام كافة المبادرات والقرارات الدولية بشأن وحدة ليبيا، ودعوة كافة الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار، مؤكدًا علي أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة في ليبيا.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث بلغة صارمة بشأن موقف الدولة المصرية الرافض لأي  تدخلات أجنبية بالمنطقة، وهو منطق السياسية الخارجية المصرية خلال الفترة الأخيرة، ومن ثم تعبير حاسم فى دعم الدولة المصرية لشقيقتها ليبيا، وإعلاء إرادة الشعب الليبي في الاستقرار والبناء، ومصلحة دولتهم التي تأتي فوق أي اعتبار من خلال حل سياسي للوضع المتفاقم في الأراضي الليبية، واصفا  المبادرة بالتاريخية.

وتطرق  غلاب بحديثة  بشأن أهمية  دورالمجتمع البرلماني بالمنطقة العربية والشرق الأوسط  فى دعم هذا الإعلان خاصة أن مجلس النواب الليبي جزء من الإعلان، بالإضافة إلي  المنظمات الدولية بإلزام كل الجهات الأجنبية بإخراج المرتزقة الأجانب من كافة الأراضي الليبية وتفكيك الميليشيات وتسليم أسلحتها حتى يتمكن الجيش الوطني الليبي بالتعاون مع الأجهزة الأمنية من القيام بمسئولياتها ومهامها العسكرية والأمنية في البلاد.

وأختتم حديثه بالتأكيد أن دعم مصر للشعب الليبي نابع من تأكد مصر بأهمية الحفاظ على الأمن القومي الليبي، لأنه جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، منوها إلي  أن الدولة المصرية لا تدخر جهدا في الوصول لحلول سلمية تحافظ على استقرار وأمن الدولة الليبية.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads