الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

صنعت بحب.. تفاصيل مبادرة طعام مجاني لمرضي كورونا بالعزل المنزلي

الرئيس نيوز

لاقت مبادرة توفير طعاما صحيا مجانيا لمرضي كورونا المعزولين منزليا، ترحيب كبير من رواد السوشيال ميديا.

المسئولون عن جروب "وجبات صحية لمصابي كورونا المعزولين منزليًا"، نشروا صورا جديدة تتضمن إعداد وجبات من بعض الأسر الموجودة في أكتوبر، وكتب عليها "صنعت بالحب".

بسمة مصطفي، صاحبة الفكرة، وأحد المسئولين عّن الجروب، قالت إنه يتم تنظم العمل من خلال أبلكيشن تم توفيرها على الجروب لمن يريد أن يطلب الوجبات ولمن يريد أن يتطوع أيضا وكل ذلك مجانا.

أضافت في رسالة علي جروب المبادرة: "شكرًا جدًا لكل اللي تحمسوا للفكرة.. عدد كبير من الناس عرضت مساهمتها سواء في شراء الطلبات أو طبخ الوجبات أو توصيلها"، ووضعت لينكات إستمارات للمتطوعين للمشاركة في المبادرة وأيضا للمعزولين منزليا ممكن يودون طلب الوجبات.

دينا وادي، أحد المنضمين للمبادرة، قالت إن السبب في تدشين المبادرة يتلخص في أن مرضي كورونا المعزولين في المنزل لا تساعدهم صحتهم على طهي الطعام، مشيرة إلى أنه يوجد مجموعة تعمل على الطهي ومجموعة تتكفل بشراء المسلتزمات الغذائية، ويوجد من يقوم بالتوصيل.

وأضافت دينا في تصريحات لـ"الرئيس نيوز": "لم نتخيل أن التفاعل سيكبر هكذا، وأن أعداد المشاركين في المبادرة يصل إلى هذا العدد، حيث وصل في يومين فقط لعدد ١٠ آلاف مشارك في المباردة".

وأشارت إلى أن الحالات المصابة بكورونا تكون معروفة للجيران أو الأقارب سواء أسرة مصابة بالكامل أو شخص يعيش بمفرده، مشيرة إلى أن جروب المبادرة يستقبل عدد كبير جدا من الحالات المصابة بكورونا ومعزولين في المنزل.

وأضافت أن المشاهير بدأو يتعاونون مع المبادرة من بينهم الفنان طارق لطفي والذي تكفل بعدد كبير من الوجبات.