الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

40 إصابة بفيروس كورونا بين أطباء الأسنان.. وتعافي 20 آخرين

الرئيس نيوز

قال أمين صندوق النقابة العامة لأطباء الأسنان الدكتور حسين عبد الهادي، إن تقرير لجنة الأزمات بعدد إصابات أطباء الأسنان بفيروس كورونا تضمن عدد الحالات الإيجابية ووصلت إلى ٤٠ حالة على مستوى الجمهورية تأكدت إيجابية إصابتهم من خلال المسحات منذ بدء الأزمة و حتى الآن.

وأوضح حسين، أن ٢٠حالة تم تعافيهم تماما، و١١ حالة معزولين (حاليا) بالمستشفيات، و٩ حالات معزولين (حاليا) بالمنزل .

وأشار إلى أن حالات الإشتباه تضمنت ٦٠ طبيبا وطبيبة أسنان لديهم الأعراض الكاملة للاشتباه بكورونا بعد عمل الأشعة و التحاليل الطبية مع وجود أعراض (خفيفة) لا تستدعي عمل مسحات، و٨ حالات لديهم الأعراض كاملة (متوسطة الحدة) و تم عمل مسحات و في انتظار النتيجة.

ولفت إلى أن هذه الإحصائية الصادرة عن لجنة إدارة الأزمة بالنقابةً العامة لأطباء الأسنان هي من الحالات التي تواصلت مع اللجنة من خلال الرقم الخاص بِنَا أو من خلال من توصلنا إليهم بمجهود شخصي، داعيا أطباء الأسنان بموافاة اللجنة بأي حالات اشتباه أو تأكيد إصابة للمتابعة و تقديم الدعم اللازم .

وتابع: "للابلاغ عن إصابة أطباء الاسنان بفيروس COVID19 التواصل عن طريق الواتس اب علي الارقام الاتية:

النقابة العامة لأطباء الأسنان (01061551450)
الرجاء ارسال البيانات الاتية : - الإسم / مكان العمل / رقم القيد / الرقم القومى / تليفون للتواصل الشكوي : إشتباه / إيجابي / مخالط لإيجابي/ مخالط المخالط

اتحاد_المهن_الطبية (01550003456 )
الرجاء ارسال البيانات الاتية : - الإسم / الوظيفة / مكان العمل / رقم القيد / الرقم القومى / تليفون للتواصل الشكوي : إشتباه / إيجابي / مخالط لإيجابي/ مخالط المخالط.