الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بعد شهرين من إغلاقها.. إعادة فتح مساجد غزة بشكل كامل أمام المصلين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أعلنت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بالتعاون مع وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن إعادة فتح المساجد أبوابها أمام المصلين بشكل كامل بعد إغلاقها لأكثر من شهرين؛ وذلك ضمن التدابير الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، حيث جرى إعادة فتح المساجد اعتبارا من صلاة فجر اليوم.

وأضافت وزارة الأوقاف، أن رخصة الصلاة في المنازل ما زالت قائمة، حتى بعد قرار فتح المساجد، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي.

هذا وكانت قد أغلقت الوزارة في 23 مارس الماضي المساجد في قطاع غزة، لكنها سمحت بشكل استثنائي بأداء صلاة الجماعة يوم الجمعة في الأسبوعين الماضيين إضافة إلى صلاة عيد الفطر.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم قد أعلن أمس الثلاثاء، عن إعادة تشغيل عدد من القطاعات الاقتصادية وفق بروتوكولات خاصة لتخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا.

وذكر البزم، أنه تم تشكيل جهاز رقابي مؤقت من وزارتي الداخلية والصحة لمتابعة تنفيذ الإجراءات اللازمة لتشغيل كافة المنشآت والقطاعات، وسيتم اتخاذ قرار بإغلاق أية منشأة مخالفة لتلك الإجراءات.

وسجل في قطاع غزة منذ مارس الماضي، 61 حالة إصابة بفيروس كورونا من العائدين إلى القطاع بينها حالة وفاة واحدة لمسنة، بينما تعافى منها 18 حالة، ليصل إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا إلي 630 بـالأراضي الفلسطينية من بينها خمس حالات وفاة، و527 حالة تعافٍ.