الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأطباء" تكشف تفاصيل اللقاء العاجل بين رئيس الوزراء والنقيب

الرئيس نيوز

عقد صباح اليوم اجتماعا عاجلا بين رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ونقيب الأطباء الدكتور حسين خيري، بحضور الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية.


وكشفت نقابة الأطباء في بيان تفاصيل اللقاء، حيث استعرض الاجتماع مستجدات الوضع في أزمة كورونا وعرض المشاكل التي تواجه الأطباء وبحث سبل حماية الطواقم الطبية من العدوى.


وقال البيان إن رئيس الوزارء، ثمن  الدور العظيم الذي يقوم به الأطباء ومعهم باقى الفريق الطبى فى مواجهة هذه الجائحة.

 

وعرض نقيب الأطباء أهم الأزمات التي يعاني منها الأطباء خلال مواجهتهم لوباء كورونا وأبرزها، ضرورة استكمال نواقص المستلزمات الوقائية لهم ومتابعة جاهزية المستشفيات وتدريب الطواقم الطبية التي تم تخصيصها للعمل في مستشفيات العزل الجديدة، وإجراء مسحات الـ "pcr"للطواقم الطبية المخالطة لحالات كورونا.


والتأكيد على تخصيص أماكن لعزل أعضاء الفريق الطبي من مصابي كورونا في جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، ومعاملة شهيد كورونا من الأطباء كشهداء الجيش والشرطة من الناحية المادية.


من جانبه أكد رئيس الوزراء على توسيع إجراء تحاليل الـ "pcr" للطواقم الطبية فوراً  وأيضا أكد على تنفيذ القرار السابق بتخصيص أماكن لعزل الأطباء في كل مستشفى. 


وعن المستلزمات الوقائية للفرق الطبية أكد رئيس الوزراء على توفرها فى المستشفيات والمديريات ولكنها أزمة روتين وسلوكيات أمناء المخازن وسيتم تغيير هذا التعامل فورا ومتابعة مديري المستشفيات بشكل يومي.


وعن ما يستجد من مشكلات على أرض الواقع أكد "مدبولي" استعداده للتدخل شخصيا لحل كل شكوى ترسلها له نقابة الأطباء من خلال قناة تواصل مع النقابة لحل أي أزمة فورا. 


أما عن شهداء الأطباء من مصابي كورونا، أكد رئيس الوزراء أنه لا خلاف على اعتبارهم شهداء وأن صندوق مخاطر أعضاء المهن الطبية الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتكفل بهذا الأمر.


أما عن أزمة أطباء التكليف فهي ما زالت قيد التفاوض مع الجهات المعنية.