الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التضامن تعلن موعد صرف معاشات يونيو

الرئيس نيوز

قال سامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع العام والخاص بوزارة التضامن الاجتماعي، إن معاشات شهر يونيو ستكون متاحة بداية من يوم الاثنين المقبل من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي، والتي يتجاوز عددها 13 ماكينة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن المعاشات يتم صرفها من البنوك أو البريد أو منافذ صرف هيئة التضامن الاجتماعي.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الخميس، أن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل، يتم الصرف لهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام الاثنين والثلاثاء الموافقة 1 و2 من شهر يونيو، وفئة من يبلغ معاشه أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه، سيصرفون مستحقاتهم أيام الأربعاء و الخميس الموافقة 3 و4 من شهر يونيو.

وأوضح أن أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيها يتم الصرف لهم أيام الأحد والإثنين الموافقة 7 و8 من شهر يونيو، وفئة من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه سيصرفون معاشاتهم اعتبارًا من يوم الثلاثاء 9 يونيو.

وأشار إلى أنه لُوحظ عدم إقبال على الصرف يوم السبت في شهري أبريل ومايو؛ لذا لن يكون هناك صرف يوم السبت في منافذ البريد أو منافذ التأمينات الاجتماعية، مناشدًا بارتداء الكمامات أثناء خروج أصحاب المعاشات لصرف مستحقاتهم، حرصًا على صحتهم وسلامتهم.

كانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت عن إتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الآلية «ATM» اعتباراًا من صباح الاثنين الموافق الأول من يونيو.

وأضافت «القباج» أنه استمرارًا لخطة الدولة فى مواجهة تحدي فيروس كورونا تواصل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في اتخاذ العديد من الإجراءات الاستباقية استعدادا لصرف معاشات شهر يونيو 2020 بما يضمن سلامة المواطنين أثناء الصرف من داخل المنافذ ومكاتب البريد؛ حيث تم الاستقرار على الاستمرار في وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة.