الإثنين 13 يوليه 2020 الموافق 22 ذو القعدة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تفاصيل نقاشات قانون الانتخابات.. "مستقبل وطن" يجدد التحاور مع القوى السياسية (تقرير)

الأربعاء 27/مايو/2020 - 10:47 ص
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements
أولوية الدعوة للأحزاب ذات الوجود البرلماني.. وموافقات مبدئية على النقاش بـ"الفيديو كونفرانس"
بدأ حزب مستقبل وطن قبيل انتشار فيروس كورونا في عقد عدد من اللقاءات مع الأحزاب بمختلف توجهاتها السياسية، للوقوف على شكل قانون الاستحقاقات الانتخابية المختلفة (مجالس النواب والشيوخ والمحليات)، إلا أن أزمة الفيروس أدت إلى توقف كافة اللقاءات وتعليق موقف الأحزاب لحين عودة الحياة إلى طبيعتها.
المستشار عصام هلال، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، كشف أنه من المقرر أن يعمل الحزب خلال الفترة التي تلي انتهاء إجازة العيد على إعادة التواصل مع الأحزاب لاستكمال الحلقات النقاشية للاستمرار في الوصول إلى شكل انتخابي يتوافق عليه كافة الأحزاب. 
أوضح هلال في تصريحات لـ"الرئيس نيوز"، أن الاجتماعات في حال عودتها ستكون من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، نظرا للظروف الراهنة التي يمر بها العالم وعملا بالإجراءات الاحترازية الخاصة بالتباعد الاجتماعي للوقاية من كورونا.

خريطة الأحزاب على رادار "مستقبل وطن"

علم "الرئيس نيوز" أنه سيتم عقد لقاءات مع الأحزاب ذات التواجد تحت قبة البرلمان أو تلك الناشئة التي تملك مقومات المنافسة في الماراثون الانتخابي. 
بالفعل بدء التواصل مع الأحزاب المعنية بمختلف توجهاتها الإيديولوجية من أجل عودة اللقاءات وأبدت موافقتها المبدئية من أجل النقاش حول آلية التواصل في ظل الأزمة الراهنة التي تعاني منها الدولة المصرية والعالم، وتم الاتفاق على التواصل عبر الفيديو كونفرانس للحفاظ على الإجرءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بتطبيق قواعد التباعد، وتبقى الأزمة في ترتيب كيفية استخدام خاصية الفيديو كونفرانس دون وقوع أزمات تقنية. 
ومن المنتظر أن يجري الأسبوع المقبل عقد أول اللقاءات مع عدد من الأحزاب التي رتبت أوراقها وبدأت في تنفيذ خطة العمل من أجل الانتخابات المقبلة.
Advertisements
ads
ads
ads
ads