الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قرار من النيابة بشأن "طالب نبروه" بطل فيديو "اجرى يا شيخ"

الرئيس نيوز

قررت نيابة طلخا برئاسة المستشار محمد هدايات رئيس النيابة، وإشراف المستشار علاء السعدني المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، الثلاثاء، إخلاء سبيل محمود مجدي جابر العشري، بطل واقعة فيديو "اجري يا شيخ" في نبروه، بكفالة 100 جنيه على ذمة القضية. 

وجهت له النيابة عدة تهم بينها خرق قرار وزارة الأوقاف، وانتحال صفة، كما قررت إخلاء سبيل مصور الفيديو  والقائم برفع الفيديو على تويتر بضمان محل إقامتهما على ذمة القضية.

وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، إخطارا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد بأنه أثناء قيام دورية أمنية بمتابعة الحالة بمدينة نبروه فوجئوا بتجمع عدد من المواطنين لأداء صلاة العيد وعندما سمع صوت سارينة الشرطة فروا هاربين. فيما بعد تداول عدد من المواطنين لفيديو لا يتعدى ثوانٍ، يظهر به شخص يرتدي ملابس أزهرية أثناء هروبه ومناداة الأهالي: "اجري يا شيخ".

تبين أنه يدعى محمود مجدي جابر العشري طالب بالصف الأول الثانوي الأزهري، وبتقنين الإجراءات تم ضبطه كما تم ضبط السيد ناصر السيد عبد الغفار  مصور الفيديو، وطاهر عادل طاهر عبددالفتاح  الذي قام برفع الفيديو على تويتر .

وبمواجهتهم أكدو انهم قاموا بذلك دون وجود نية سيئة، ولم يكن مرتب لها ولم يكن في نيتهم الإساءه للدين الإسلامي أو لمصر ولا ينتمون إلى أي تيار ديني أو سياسي، وتحرر المحضر رقم ١٩٦٤ جنح نبروه لسنة ٢٠٢٠  وبالعرض على النيابة أصدرت قراراها السابق .

يذكر ان الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، كان قد أكد في تصريحات سابقة، أن الشخص الذي ظهر في الفيديو  لا ينتمي لوزارة الأوقاف ولا يعمل بأي من المساجد التابعة لها، وأنه جرى رفع مذكرة للوزارة بالواقعة لاتخاذ اللازم قانونا لمخالفته قرارات الوزارة.