الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"نيويورك تايمز" تهاجم ترامب بسبب تغريدات ترامب اللاذعة لمنافسيه

الرئيس نيوز

شنت صحيفة نيويورك تايمز حملة شرسة ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لعودته إلى انتقاد منافسيه السياسيين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وتجاهله ضحايا فيروس كورونا.

وقضى ترامب عطلة نهاية الأسبوع في ملعب الجولف بناديه الخاص في فيرجينيا، وكتب آني كارني: "في حين ودعت الولايات المتحدة 100000 من ضحايا كورونا، ضاعف الرئيس ترامب سلسلة من الهجمات الشخصية المهينة لخصومه، وانتقل من التغريدات العنصرية لاستخدام التعليقات الجنسية ضد خصومه عبر الإنترنت، بما في ذلك رئيسة الكونجرس نانسي بيلوسي وستايسي أبرامز، زعيمة الأقلية السوداء السابقة في مجلس النواب التي يعتبر اختيارًا ديمقراطيًا لمنصب نائب الرئيس".

وطالت تغريدات ترامب السيناتور كامالا هاريس من كاليفورنيا - وهو من أصل هندي وجامايكي وهو شريك آخر محتمل في الترشح كنائب للرئيس إلى جوار جو بايدن، المرشح الرئاسي الديمقراطي المفترض. ومن بين المنشورات التي أعاد ترامب تغريدها، اتهامه لبيلوسي بارتداء طقم أسنان وشرب "الخمر في العمل". 

وسخرت تغريدة أخرى لترامب من ظهور ستايسي أبرامز في كل "مطعم وبوفيه في الولاية" خلال حملتها لمنصب حاكم جورجيا، وأن بايدن سيكون "عنصريًا إذا لم يختارها" كزميلة له في الترشح.

وأعاد ترامب تغريد منشور آخر أشار إلى بايدن باسم "مالاركي العنصري" ولم ينس التعريض باسم هيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية لعام 2016 في تغريدتين أو ثلاث.