الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأطباء" تودع 4 شهداء ب"كورونا" وتحمل الصحة المسئولية

الرئيس نيوز

حالة من الحزن سيطرت علي الأطباء عقب وفاة ٤من زملائهم متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا، ونعت نقابة الأطباء كلا من أحمد النني، طبيب النساء والتوليد بتأمين صحي بنها، ووليد يحيى، طبيب النساء والتوليد المقطم بمستشفى المنيرة، ومحمد عبد الباسط الجابري، الأخصائي بحميات إمبابة.

وأعلن طبيبان استقالتهما عقب وفاة الطبيب الشاب وليد يحيى، ومحمود طاهر، واصفين ما حدث معهما بالإهمال والتقاعس من قبل وزارة الصحة.

 من جانبها أصدرت نقابة الأطباء بيان ناشدت فيه الجهات المعنية بتحمل مسئوليتها فى حماية الطواقم الطبية، مشيرة إلى تحمل وزارة الصحة مسئولية تساقط الأطباء والتقاعس فى حمايتهم وقالت النقابة:

" نقابة أطباء مصر  تطالب جميع الجهات التنفيذية والتشريعية والرقابية بالقيام بدورها فى حمل وزارة الصحة على القيام بدورها فى حماية الطواقم الطبية، وسرعة توفير مستشفيات عزل خاصة لأعضاء الطواقم الطبية لضمان سرعة علاجهم لأن هذا حق أصيل لهم وأيضا حتى يعودوا لتحمل المسئولية فى الدفاع عن سلامة الوطن".

واستكملت النقابة :" وتحذر النقابة من تزايد وتيرة الغضب بين صفوف الأطباء لعدم توفير الحماية لهم الأمر الذى سيؤثر سلبا على تقديم الرعاية الصحية".