الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"اجري يا شيخ".. الشرطة تضبط بطل فيديو الإمام الهارب وتكشف تفاصيل الواقعة

الرئيس نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الطالب الأزهري بطل فيديو تداولته صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لأحد الأشخاص يهرول مرتديا الزي الأزهري بعد محاولته إقامة صلاة العيد بالمخالفة للتعليمات، تحت عنوان "إجري يا شيخي".

وألقت الشرطة القبض على المذكور المقيم في نبروه بمحافظة الدقهلية، لمخالفته قرار الحظر، وبمناقشته أشار إلى طلب بعض الصبية بمحيط سكنه أن يقوم بإمامتهم في صلاة عيد الفطر المبارك في ذات المنطقة محل إقامته، وفور علمه بمرور إحدى سيارات الشرطة فر هارباً خشية ضبطه.

وكانت مديرية أوقاف الدقهلية، أفادت بأن هذا الشخص ليس له علاقه بالأوقاف لا إماما ولا خطيبا، وبالتحري تبين أنه طالب في الصف الثالث الثانوي الأزهري واسمه محمود مجدي العشري وتم إخطار الجهات المعنية بذلك.

وشدد الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الاوقاف، على أنه تم نشر مفتشى الأوقاف بجميع المساجد والساحات على مستوى مديرية أوقاف الدقهلية لمتابعة التزام الجميع بمنع إقامة صلاة العيد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد الأشخاص تحت عنوان (إجرى يا شيخ) يظهر فيه شخص يرتدى الزي الأزهري ويجري وخلفه عدد من المواطنين ويخرج من فيديو أصوات تقول "اجري يا شيخ محمود".