الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السلطات السعودية تفرج عن أحمد الجيزاوي.. وأسرته: "جانا العيد"

الرئيس نيوز

أفرجت السلطات السعودية عن المحامي أحمد الجيزاوي، بعد إلقاء القبض عليه في مطار الملك عبد العزيز الدولي في المملكة العربية السعودية في 25 إبريل من عام 2012، بتهمة حيازته كميات كبيرة من مادة الزنيكس المحظور تداولها في المملكة.

فرحة أسرة الجيزاوي

"جانا العيد" بهذه الكلمات التى تتزامن مع دخول عيد الفطر المبارك عبرت عائلة المحامي والناشط الحقوقي أحمد الجيزاوي، عن فرحتهم بعودته إلى مصر، في فيدوهات انتشرت للمحامي والناشط على "فيس بوك" أثناء عودته لمصر واستقبال أهله وجيرانه له بكل فرحة وسعادة.

بدأت قصة أحمد الجيزاوى بإلقاء القبض عليه في مطار الملك عبد العزيز الدولي في المملكة العربية السعودية في 25 إبريل من عام 2012، بتهمة حيازته كميات كبيرة من مادة الزنيكس المحظور تداولها في المملكة.

وبدأت مناشدات من أسرته للدولة المصرية بالتدخل للإفراج عنه ودشنوا حملة تحت عنوان "الحرية لأحمد الجيزاوي".

وفي عام 2013 حكمت المحكمة العامة بالسعودية بالسجن على الجيزاوى لمدة 5 سنوات بالاضافة إلى زيادة العقوبة لـ 300 جلدة وكان معه شريكه الذي تم الحكم عليه بـ 6 سنوات سجن و400 جلدة أيضًا.

الإفراج عن أحمد الجيزاوي

واليوم الأحد الموافق 24 مايو بعد 8 سنوات فى السجن، جاء الخبر المفرح لأهله حيث أفرجت السلطات السعودية عنه، ليكتب على صفحته الرسمية على "فيس بوك" أول منشور له مطمئنًا فيه الجميع حيث قال: "طول الفترة دي كنت بحلم بيوم أني أقابل أهلي وبنتي فيه بس مكنتش أتوقع إني أقابلهم وأنا خارج من الحجر الصحي".

واستكمل خلال منشوره على "فيس بوك": "مصر اتغيرت فعلا بس حلوة وهتفضل طول عمرها حلوة.. بجد كل الناس واحشني كل الشوارع والبيوت والناس الدنيا كله".

وبدأ الجميع من أهالي وأصدقاء المحامي أحمد الجيزاوى فى تقديم التهانى والمباركات له على خروجه من السجن فى السعودية.