السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير قطاع الأعمال للنواب: "إحنا مش سحرة.. ومصنع الطرابيش انتهى"

الرئيس نيوز

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الإدارة هي المسؤولة عن حسن استخدام الموارد بشركات قطاع الأعمال العام، ولكن للأسف كان هناك سوء إدارة للموارد على مدى سنوات.

وأضاف وزير قطاع الأعمال في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم خلال مناقشة تعديل قانون قطاع الأعمال العام، إن الـ32 شركة للغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال خاسرة.

وتابع توفيق: "وزارة المالية تمول قطاع الأعمال بقيمة مليار و300 مليون سنويا وبالطبع المسئولية لا يتحملها وزير حالي أو سابق ولكن أخطاء منذ عشرات السنين وهناك خطة تطوير تستلزم التعديل التشريعي وبدون هذا التعديل لن يكون لاستراتيجية التطوير أي قيمة".

وقال وزير قطاع الأعمال: "حللنا الفساد ووجدنا هناك تفاوت رهيب في المرتبات في 126 شركة ويتم معالجة ذلك ضمن التطوير ونسعى لتفعيل الأجر بالإنتاجية ووضع لوائح جديدة بعد القانون لإنهاء هذا التفاوت فهناك عاملين يحصلون على أرباح 18 شهرا وهناك شركات لا يحصلون على أرباح وهناك عاملين يحصلون على مشاتي ومصايف ومن ثم الخلل يحتاج لمعالجة".

وأضاف توفيق: "فيه شركات مش هنقدر نعمل معاها حاجة مثل مصنع لإنتاج الطرابيش"، متابعا: "مهما عملت مش هقدر أعمله حاجة، مبقاش فيه طرابيش، وخطة التطوير تشمل نحو 70 شركة".

ووجه توفيق حديثه للنواب قائلا: "لو عايزين نحافظ على الوضع كما هو يبقي مطلبش حاجة من قطاع الأعمال إحنا مش سحرة".