الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التضامن تكشف حقيقة وقف المعاش لعدم توفر المخصصات المالية

الرئيس نيوز

ترددت أنباء عن توقف صرف المعاشات لبعض الفئات نتيجة عدم توفر المخصصات المالية اللازمة في ظل أزمة كورونا، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التضامن الاجتماعي، التي أكدت أن هذا الأمر غير صحيح، وأن المعاش هو حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز حرمانه منه أو إيقاف صرفه بحال من الأحوال.


وقالت الوزارة، إن الدولة مستمرة في الوفاء بالتزاماتها تجاه أصحاب المعاشات، مشيرة إلى انتظام صرف المعاشات لجميع المستحقين مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.


وتتابع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي من خلال غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص سير عملية صرف معاشات شهر مايو على مدار ساعات اليوم.


وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد أعلنت في إطار خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم عن إتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الآلية ATM اعتباراً من صباح الجمعة الموافق الأول من مايو، بينما تم صرف المعاشات المحولة على البنوك بداية من الأحد الموافق 3 مايو ، أما فيما يخص منافذ الصرف التابعة للهيئة ومكاتب البريد فقد تم وضع آلية لتقسيم الصرف لأصحاب المعاشات على أيام متفرقة من الشهر.