الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أمين البرلمان: تعقيم أماكن تردد النائبة شيرين فراج على مدار ١٠ أيام

الرئيس نيوز

أكد المستشار محمود فوزي، أمين عام مجلس النواب، أن هناك اهتمام بمسألة النواب المخالطين للنائبة شيرين فراج، بعد إبلاغ الطب الوقائي بإصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، موضحا أن المجلس اتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتطهير وتعقيم جميع القاعات والاماكن التى تواجدت بها النائبة، على مدار عشرة أيام ماضية. 

واستطرد الأمين العام في تصريحات صحفية: أنه جرى التنسيق مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، كما تم تعقيم القطاع الطبي بالمجلس والمكتبة هى الاماكن التى ارتادتها النائبة، بخلاف عزل الطاقم الطبى المخالط للنائبة ذاتيا، دون الحاجة لأخذ مسحه منهم. 

وتابع فوزي، إن وفد قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة الذى وصل إلى المجلس اليوم، راجع الإجراءات الاحترازية والوقائية التى يتخذها المجلس، وخاصة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، وتنظيم المسافات الآمنة فى الجلوس، وتوزيع المطهرات على مستوى جميع القاعات، والالتزام بارتداء الكمامات، وأفاد بكفايتها تماما دون الحاجة الى مزيد من الإجراءات.

واختتم فوزي، أن الطب الوقائي أكد عدم الحاجة إلى مسحات إلا لمن تظهر عليه أى أعراض خلال مدة حضانة المرض التى قاربت بالفعل على الانتهاء.